الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

مملكة البحرين مُمثلة بمعهد الإدارة العامة بيبا تفوز برئاسة المعهد الدولي للعلوم الإدارية للمرة الثانية توالياً

المنامة في 20 فبراير / بنا / أكد الدكتور رائد محمد بن شمس، المدير العام لمعهد الإدارة العامة”بيبا”، على أن فوز مملكة البحرين ممثلة في المعهد برئاسة المعهد الدولي للعلوم الإدارية (IIAS) للمرة الثانية على التوالي، يأتي تماشيًا مع الرؤية الملكية السامية لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه الرامية إلى مواصلة التقدم وتحقيق ريادة دولية في مختلف  القطاعات بما يرتقي بجودة الخدمات المقدمة للمواطن ويرفع كفاءة الموارد المتاحة للأجيال القادمة. كما أن هذا الفوز يجسد أيضًا النهج التطويري المتجدد والمستدام لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الرامي إلى تحقيق ريادة عالمية على مختلف الأصعدة بما يحقق تطلعات الوطن والمواطن.

وأضاف د. بن شمس أن معهد الإدارة العامة سيواصل تكييف خططه واستراتيجياته؛ للحفاظ على ريادة مملكة البحرين في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال الإدارة العامة، تماشيًا مع الأجندة الحكومية لمملكة البحرين، فالمعهد بمنتسبيه عازمٌ على المُضي قُدمًا لرفع جودة وكفاءة العمل الحكومي، والارتقاء بمستوى الخدمات، عبر توظيف فضلى الممارسات الإدارية، والمنهجيات العلمية كفريق واحد يعمل ضمن فريق البحرين للارتقاء بمملكة البحرين في مجال العمل الإداري.

وأوضح بن شمس أن المعهد رسم منذ تأسيسه مسارًا شموليًا واضحًا يضم كل أبعاد الإدارة العامة، في خططه واستراتيجياته والتي كان من أبرزها تخطيط المشهد التنافسي الإداري للوصول لهذه المكانة الدولية، من خلال تأسيس أول شبكة إدارية في المنطقة وهي شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبحوث الإدارة العامة ”مينابار”، والشراكات الدولية والإقليمية مع أكثر من 50 دولة وهيئة ومنظمة  وتجمعات إدارية، وتشجيع علوم الإدارة العامة من خلال تبني أول برنامج مهني أكاديمي في مجال الإدارة العامة وهو برنامج ماجستير الإدارة العامة، بالإضافة إلى اللقاءات الجماهيرية وتجمعات الطاولة المستديرة وغيرها من الفعاليات الإدارية.

يذكر أن المعهد الدولي للعلوم الإدارية يعد أكبر وأعرق منظمة دولية في العلوم الإدارية عالمياً ومقرّه العاصمة البلجيكية بروكسل ، وكان قد أنشئ عام 1930م.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …