الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

منتخب اليد يواجه مصر بطموح التأهل لدور الثمانية بأولمبياد طوكيو 2020

منتخب اليد يواجه مصر بطموح التأهل لدور الثمانية بأولمبياد طوكيو 2020

طوكيو في 31 يوليو/ بنا / يطمح منتخبنا الوطني لكرة اليد في مواصلة كتابة التاريخ المشرف وتحقيق حلم بلوغ دور الثمانية لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثون التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو حتى 8 أغسطس الجاري عندما يواجه مصر الساعة 11:00 صباحا بتوقيت اليابان (5:00 صباحا بتوقيت مملكة البحرين) في الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات ولحساب المجموعة (B).

الفوز الثمين الذي حققه منتخب المحاربين على اليابان في الجولة الماضية والذي يعتبر أول انتصار تاريخي للأحمر في الأولمبياد عزز آماله في بلوغ دور الثمانية لتبقى حظوظه قائمة حتى الجولة الأخيرة والتي سيلتقي فيها كذلك منتخب البرتغال واليابان.

هذا وقد ضمن كلا من منتخب الدنمارك والسويد ومصر بلوغ دور الثمانية، أما منتخب المحاربين بقيادة المدرب الآيسلندي آرون كريستيانسون يحتاج إلى الفوز على مصر مع فوز اليابان على البرتغال أو تعادلهما معا، وأما في حال خسارة المنتخب من مصر مع فوز اليابان على البرتغال بفارق لا يتعدى 2 فإنه يتأهل لدور الثمانية.

كما أن فوز اليابان على البرتغال وتعادل منتخبنا مع مصر يضمن لمنتخبنا التأهل.

ومن المتوقع أن لا يشارك المنتخب المصري بالصف الأساسي لإراحتهم لمباريات دور الثمانية وهو ما قد يصب في مصلحة منتخبنا، إلا أن ذلك لا يعني الاستهانة بمنتخب مصر ثامن العالم.

وسيلعب المدرب بنفس الأسلوب من خلال عدم الاعتماد على تشكيلة ثابتة والتغيير المستمر بالاعتماد على اللاعب محمد عبدالحسين في حراسة المرمى وحسين الصياد أو أحمد المقابي في مركز صانع اللعب، ومهدي سعد أو حسن السماهيجي في مركز الجناح الأيسر، وأحمد جلال في مركز الجناح الأيمن، بينما سيلعب علي ميرزا في مركز الباك اليسار ومحمد حبيب بمركز الباك اليمين فيما سيكون محمد ميرزا أو علي عيد بمركز الدائرة.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …