الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة

منتخب كرة القدم ينهي تحضيراته لمواجهة تايلند في مناورة تدريبية

بانكوك في 23 مايو / بنا / يلتقي المنتخب البحريني الاول لكرة القدم غدا الثلاثاء نظيره منتخب تايلند في مناورة تدريبية، ضمن المعسكر التدريبي الخاص والذي يقيمه الاحمر حتى مطلع الشهر المقبل؛ تحضيرًا لتصفيات كأس آسيا 2023 المقرر إقامتها بنظام التجمع في ماليزيا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم ماليزيا وتركمانستان وبنغلاديش.

وقد أجرى الأحمر البحريني تدريباته خلال الأيام الثلاثة الماضية بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا والطاقم الفني المعاون الذي يضم مساعد المدرب الأول جوزيه كارنيرو، مساعد المدرب الثاني أحمد عيسى، مدرب اللياقة البدنية جوزيه هيركلانو، مدرب الحراس بيدرو روما، المحلل الفني أحمد كمال، والذي شهد انتظام 24 لاعبًا.

وكان المدرب سوزا قد اختار في قائمته لهذا التجمع، عباس عياد، جمال راشد، محمد عبدالوهاب، أحمد عبدالله، أحمد بوغمار، مهدي حميدان، محمد عادل، عمر صابر، عمار ميرزا، سيد ضياء سعيد، سيد شبر علوي، عبدالله الهزاع، علي حرم، عبدالعزيز الشيخ، عبدالله يوسف، عمار محمد، إبراهيم الختال، مهدي عبدالجبار، مهدي عبداللطيف، عبدالوهاب المالود، أمين بن عدي، راشد الحوطي، سيد محمد جعفر ووليد الحيام.

وغاب عن القائمة لاعبو ناديي الرفاع والرفاع الشرقي بسبب ارتباطهم مع أنديتهم بالمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي والتي ستقام بنظام التجمع في الكويت والمنامة هذا الشهر .

كما سيلاقي المنتخب البحريني خلال معسكره الدولي نظيره منتخب ميانمار 27 مايو في ودية دولية، ثم نظيره تايلند في 31 مايو في ودية دولية اخرى، وذلك ضمن تحضيراته لاستئناف التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس القارة.

ويشارك في تصفيات كأس أمم آسيا 2023 النهائية، 24 منتخباً وزعت على 6 مجموعات، يتأهل منها صاحبا المركز الأول ومجموعة من أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثاني، ولينضموا إلى المنتخبات التي تأهلت في وقت سابق وهم أستراليا، عمان، ايران، العراق، فيتنام، اليابان، كوريا الجنوبية، قطر، السعودية، سوريا، الامارات، لبنان، حيث تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …