الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة

منظمة التعاون الإسلامي تدعو أعضاءها لتطوير البنى التحتية السياحية

باكو في 27 يونيو / بنا / أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، أن السياحة إلى جانب فوائدها الاقتصادية تؤدي دورًا حيويًا في تعزيز التضامن في الأمة الإسلامية والتفاهم الدولي.

وقال طه خلال اجتماع كبار الموظفين التحضيري للدورة الحادية عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة المنعقد في العاصمة باكو بأذربيجان، اليوم الإثنين، إن التنمية السياحية حظيت دائمًا باهتمام رئيس من أسرة منظمة التعاون الإسلامي بأكملها، مبينًا أن تبادل الخدمات في قطاع السياحة لطالما أسهم في نمو وتطور اقتصادات الدول الأعضاء في المنظمة البالغ عددها 57 دولة، سواء في عصر ما قبل جائحة “كورونا”، أو وما بعدها.

وأكد الأمين العام للمنظمة في كلمته التي ألقاها نيابةً عنه الدكتور أحمد كويسا سينجندو، أهمية هذا الاجتماع فيما يتعلق بتنفيذ قرارات المنظمة في مجال السياحة، مع الأخذ في الحسبان حقيقة أن جائحة “كورونا” قد أثرت بشدة على قطاع السياحة بسبب إغلاق الحدود، مما قلل من النقل السياحي والطلب على السياحة.

ودعت المنظمة الأعضاء والمؤسسات إلى بذل المزيد من الجهد لاستغلال الإمكانات الكبيرة في قطاع السياحة المتاحة في الدول الأعضاء، من خلال تنسيق السياسات السياحية، وتطوير السياحة الإسلامية، وتيسير السياحة الداخلية، والتدريب السياحي، وفرص الاستثمار وتطوير البنى التحتية للسياحة.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للاجتماع، تسليم رئاسة الدورة من بنجلاديش رئيسًا للدورة العاشرة إلى أذربيجان رئيسًا للدورة الحادية عشرة.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

دراسة : تغير المناخ قد يؤدي إلى تغير ضبط الوقت العالمي

لندن في 30 مارس/ أوضحت دراسة علمية جديدة أن تغير المناخ يؤثر على سرعة دوران …

السعودية ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات إلى غزة

الرياض في 29 مارس / أعربت وزارة الخارجية السعودية عن ترحيب المملكة بالتدابير الاحترازية المؤقتة …

الصين تؤكد التزامها بإدارة الخلافات مع الفلبين من خلال الحوار

بكين في 29 مارس / أكدت وزارة الدفاع الوطني الصينية، اليوم الجمعة، التزام بكين بإدارة …