الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

مهرجان الطعام ثقافة ينتقل بثاني فعالياته إلى مركز الجسرة للحرف اليدوية

المنامة في 09 مارس / بنا / يستضيف مهرجان “الطعام ثقافة” السادس في ثاني فعالياته الشيف وصانعة الخبز دانا ليال ومصمّمة الأزياء وفنانة الكولاج أمل رفيع وذلك يوم السبت 13 مارس 2021م في مركز الجسرة للحرف اليدوية.

والتزاماً بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) والمُوصى بها من قبل وزارة الصحة في مملكة البحرين، فإن كل فعاليات مهرجان “الطعام ثقافة” تتطلب التسجيل المسبق، حيث يمكن للمهتمين بالحضور التسجيل عبر موقع هيئة الثقافة على الإنترنت www.culture.gov.bh.

وسيعمل الثنائي على تقديم عرض مشترك للجمهور يخاطب مختلف الحوّاس، يعبّر عن تفسيراتهما لمفاهيم الوقت والإنسانية ويعكس التأثّر الغني بتراث مملكة البحرين الثقافي، وسيحظى المشاركون بتذوّق نكهات مخبوزة ستقدّمها الشيف دانا ليال، إضافة إلى الاستمتاع بتجربة بصرية فنية تعمل على إعدادها المصمّمة أمل رفيع.

وتعد دانا ليال صانعة خبز محترفة تستخدم صناعتها للخبز أسلوب العجين المخمّر، حيث تهدف من خلال عملها إلى تعزيز الاتصال ما بين الأشخاص ومصادر الطعام وتطوير طرق محلية أكثر استدامة لاستهلاك الغذاء، أما أمل رفيع فتستخدم عناصر التراث البحريني في أعمالها الفنية، وتتضمن بعض تقنياتها الترقيع باستخدام الأقمشة المطبوعة.

يذكر أن مركز الجسرة للحرف اليدوية يعمل على إعادة إحياء الحرف والصناعات التقليدية في البحرين من خلال استدراج الحرفيين المحليين ضمن برامج المركز، والتي تُعنى بالحرف التقليدية منها: الفخار، والنسيج وصناعة السلال.

شاهد أيضاً

مركز الشيخ إبراهيم يستضيف الفيزيائية السعودية ابتسام باضريس

المنامة في 04 مارس / يستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، …

مؤسِسة “دارة الفنون” في حضرة مركز الشيخ إبراهيم الاثنين المقبل

المنامة في 02 فبراير /  يلتقي مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، …

“التنمية السياسية” يصدر كتاب “الأطلس السياسي”

المنامة في 17 يوليو / بنا / أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية عن إصدار النسخة …

هيئة الثقافة تنظم فعالية مبادرة “كتاب ومكان” في بهو مسرح البحرين الوطني يوم غداً الأربعاء

  تناقش كتاب “البوكر في ميزان النقد” للدكتورة مي السادة والأستاذ رسول درويش.. هيئة الثقافة …