الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
BahrainNow.net | اخبار وفعاليات رياضيه في البحرين
BahrainNow.net | اخبار وفعاليات رياضيه في البحرين

ميسي يقود برشلونة للقب كأس إسبانيا على حساب أتليتيك بيلباو

مدريد في 18 أبريل/ بنا / أحرز ليونيل ميسي هدفين في فوز ساحق لبرشلونة 4-صفر على أتليتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم اليوم السبت، ليمدد النادي القطالوني رقمه القياسي ويحرز اللقب للمرة 31 في تاريخه.

ووضع أنطوان جريزمان برشلونة في المقدمة بعد مرور ساعة من البداية عندما حول تمريرة عرضية من فرينكي دي يونج في الشباك، قبل أن يضاعف لاعب الوسط الهولندي النتيجة للنادي القطالوني بعدها بثلاث دقائق.

وتعرض ميسي لبعض الخشونة من لاعبي بيلباو، لكنه ثأر بهدف رائع في الدقيقة 68 عندما شق طريقه عبر دفاع أتليتيك في الجانب الأيمن وتبادل الكرة مع دي يونج قبل أن يمر من مدافع آخر ويسدد أرضية في المرمى.

وسجل قائد برشلونة هدفا ثانيا بعدها بأربع دقائق عندما استقبل تمريرة عرضية أرضية من جوردي ألبا ليطلق تسديدة من داخل منطقة الجزاء أخفق أوناي سيمون حارس بيلباو في التصدي لها.

وكان هناك شعور قوي لأتليتيك، الذي خسر أربع مباريات نهائية للكأس أمام برشلونة منذ 2009، بتكرار الأحداث حيث سجل ميسي في كل هذه المباريات.

وخسر الفريق القادم من إقليم الباسك آخر ست مباريات نهائية في الكأس وبعد أسبوعين فقط من هزيمته 1-صفر أمام ريال سوسيداد في نهائي العام الماضي الذي أقيم أيضا خلف أبواب مغلقة في استاد لاكارتوخا في اشبيلية.

وتعرض برشلونة لخسارة مؤلمة الأسبوع الماضي 2-1 أمام ريال مدريد، لكنه استحوذ على 79 بالمئة من الشوط الأول، وكاد أن يتقدم عندما رد القائم تسديدة دي يونج في بداية المباراة، وبعدها أطلق ميسي تسديدة هائلة مرت إلى جوار المرمى.

وفاز أتليتيك 2-1 على برشلونة بعد وقت إضافي في يناير الماضي في نهائي السوبر الإسباني، لكنه أظهر القليل من الطموح اليوم وسنحت له فرصة واحدة في الشوط الأول.

وأنقذ سيمون حارس أتليتيك ثلاث محاولات خطيرة في بداية الشوط الأول عندما تصدى بقدمه اليسرى لمحاولة من جريزمان ثم سيرجيو بوسكيتس من مدى قريب، بينما أبعد أيضا تسديدة من بيدري.

وتمكن جريزمان أخيرا من التغلب على سيمون ليفتتح التسجيل لبشلونة الذي لم يظهر بعدها أي رحمة بمنافسه.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …