الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

ناصر بن حمد يسطر أسمه بأحرف من ذهب ويحصد لقب 120 كم في اليوم الثاني

براتيسلافا في 10 يوليو / بنا / سطر سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، قائد الفريق الملكي للقدرة، أسمه بأحرف من ذهب عبر فوزه بلقب بطولة سلوفاكيا للقدرة لمسافة 120 كم بعد 24 ساعة فقط من تحقيق سموه اللقب الأول لمسافة 160 كم ليضيف سموه الإنجازين إلى سجلات المملكة في رياضة القدرة ويؤكد بأنه صانع للأمجاد والتاريخ لهذه الرياضة العريقة.

وعلى الرغم من المنافسة التي شهدها السباق، إلا أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرض سيطرته على السباق منذ انطلاق المرحلة الأولى حتى الجولة الأخيرة، ليتوج بطلاً مرة أخرى في سلوفاكيا بعد الإنجاز الأول في سباق 160 كم.

ورفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الانجازين إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مؤكداً سموه أن رياضة القدرة البحرينية تسير بخطى ثابتة نحو مواصلة التطور وتأكيد مكانتها في الساحة الأوروبية بعد سلسلة من الإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “لاشك أن هذه الإنجازات تعطي حافزاً للفريق في مواصلة تقديم أفضل المستويات خلال المرحلة القادمة، خاصة أن الفريق الملكي تنتظره بطولة العالم والتي سيسعى فيها لتحقيق أفضل النتائج”.

وأضاف سموه “حققنا أهدافنا من هذه البطولة من خلال سباقي 120 و160 كم، حيث حصدنا ثمار الخطة التي وضعها الفريق قبل المشاركة، ودائماً ما يدخل الفريق الملكي البطولات من أجل حصد الإنجازات، ولاشك أن الجهود الكبيرة التي بذلها جميع أفراد الفريق ساهمت في تحقيق النتائج الإيجابية التي تؤكد جاهزية الفريق للمشاركة القادمة المتمثلة بكأس العالم”.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة سلوفاكيا الدولية كشفت قدرات الفريق الملكي والامكانيات العالية التي يمتلكها الفرسان في سبيل مواصلة كسبهم للخبرة التي ستضاف إلى خبراتهم للمشاركة في بطولة العالم القادمة، إضافة إلى قدرات الجياد التي تأهلت إلى بطولة العالم.

وتابع سموه “جميع أفراد الفريق مساهمين في هذه الإنجازات، وأقدم لهم الشكر على جهودهم الكبيرة التي بذلوها طوال الفترة الماضية وأثمرت عن تحقيق الأمجاد للقدرة البحرينية”.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتحقيق الفريق الملكي المراكز الأولى بفوز الفارس سلمان عيسى بالمركز الثاني ومنال فخراوي بالمركز الثالث ومحمد الهاشمي صاحب المركز الرابع.

وتمكن سموه من تحقيق المركز الأول في سباق 120 كم بجدارة واستحقاق بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره 5 ساعات و48 دقيقة و59 ثانية على الجواد لولا دي جاليما.

واحتل فارس الفريق الملكي سلمان عيسى المركز الثاني، والمركز الثالث فارسة الفريق منال فخراوي، إضافة إلى حصول فارس الفريق الملكي محمد الهاشمي على المركز الرابع، فيما تعرض جواد الفارس ناصر القحطاني لإصابة أجبرته على مغادرة السباق بعد ختام المرحلة الأولى.

هذا وتم تتويج أبطال سباق 120 كم بعد ختام السباق، حيث جرت مراسم التتويج بعد ختام السباق بتنظيم جيد من اللجنة المنظمة للبطولة.

 

شاهد أيضاً

الأونروا : قرار الكونجرس الأمريكي بتجميد التمويل سيكون له أثار سلبية على سكان قطاع غزة

القاهرة في 27 مارس / أكدت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا، …

سويفت تخطط لإطلاق منصة عملات رقمية جديدة للبنوك المركزية خلال 12 إلى 24 شهرا

لندن في 26 مارس/  قالت جميعة الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) إنها تخطط لإنشاء …

تراجع معدلات الاكتتاب في سندات الخزانة الأمريكية ذات العامين

واشنطن في 26 مارس/ أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الاثنين، نتيجة الاكتتاب في طرح سندات مدتها …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …