الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

ناصر بن حمد يفتتح مسجد المغفور له فيصل بن حمد في مدينة حمد

ناصر بن حمد يفتتح مسجد المغفور له فيصل بن حمد في مدينة حمد

  • articleناصر بن حمد يفتتح مسجد المغفور له فيصل بن حمد في مدينة حمد
المنامة في 24 نوفمبر / بنا / تخليدا لذكراه العطرة افتتح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، مسجد المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه في مدينة حمد.

كما شهد الافتتاح الشيخ الدكتور راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية والسيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على حرص جلالته لتوفير دور العبادة للمواطنين والمقيمين في المملكة وهو ما يعكس رؤية جلالته أيده الله في رعاية شعب البحرين والمقيمين لجميع الأديان والمذاهب والطوائف.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مسجد المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة يأتي في إطار التوجيهات الملكية والحرص والاهتمام بإعمار بيوت الله لتؤدي رسالتها النبيلة في نشر قيم وتعاليم الإسلام وتعزيز اللحمة الوطنية والترابط المجتمعي.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن دعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله يؤكد حرص سموه الدائم على مواصلة إعمار بيوت الله وانتشارها بشكل واسع في المملكة ليتناسب مع احتياجات المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين، وتوفير كل سبل الراحة والطمأنينة للمصلين.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره لكل من ساهم في دعم وإنجاز المشروع.

هذا ورفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الستار عن لوحة افتتاح المسجد، وقام سموه بجولة في مرافق مسجد المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه.

ويحاكي تصميم المسجد فن العمارة الاسلامية من حيث الزخارف والمآذن المرتفعة ليكون معلماً من معالم مدينة حمد والمملكة، ويحتوي المسجد، الذي يضم مصلى للرجال والنساء، على العديد من المرافق منها دار القرآن ومراكز ثقافية للندوات وغيرها، كما أن المسجد تم تزويده بأحدث التقنيات الصوتية والمستلزمات اللازمة والذي سيوفر لسكان المنطقة والمواطنين والمقيمين بأداء الشريعة الاسلامية في كافة فصولها.

ورفع الشيخ الدكتور راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية، في كلمة القاها بهذه المناسبة، الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه العاهل المفدى على توجيه جلالته لبناء المسجد والى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تفضل سموه بافتتاح مسجد المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه.

وأشاد الشيخ الدكتور راشد بن محمد الهاجري أن مسجد المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه على هذا العمل الجليل، حيث ان بناء المساجد من أفضل القربات إلى الله سبحانه وتعالى.

وأوضح أن بناء المسجد أجره عظيم عند الله سبحانه وتعالى، سائلاً ان يكون ذخراً للمغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة طيب الله ثراه.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء: علاقات متطورة وشراكة استراتيجية تربط مملكة البحرين واليابان

المنامة في 27 مارس/ أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي …

الأونروا : قرار الكونجرس الأمريكي بتجميد التمويل سيكون له أثار سلبية على سكان قطاع غزة

القاهرة في 27 مارس / أكدت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا، …

مملكة البحرين تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة أراض فلسطينية في الضفة الغربية

المنامة في 27 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة لإعلان السلطات الإسرائيلية …

سويفت تخطط لإطلاق منصة عملات رقمية جديدة للبنوك المركزية خلال 12 إلى 24 شهرا

لندن في 26 مارس/  قالت جميعة الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) إنها تخطط لإنشاء …