الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة

نظام الشواغر الحكومية سجل أكثر من 24 ألف طلب لـ (168) شاغر للتوظيف الداخلي لدى (18) جهة حكومية

رئيس الخدمة المدنية: نظام الشواغر الحكومية سجل أكثر من 24 ألف طلب لـ (168) شاغر للتوظيف الداخلي لدى (18) جهة حكومية

المنامة في 16 نوفمبر/ بنا / أعلن جهاز الخدمة المدنية أن نظام الشواغر الحكومية (شواغر) لموظفي الحكومة لاقى إقبالاً كبيراً من الجهات الحكومية بالإعلان عن فرص الشواغر الوظيفية لديها، ومن الموظفين الحكوميين من خلال التقديم، حيث بلغت عدد الطلبات المستكملة عبر النظام 24674 ألف طلب لـ (168) شاغر للتوظيف الداخلي لدى (18) جهة حكومية.

وقام جهاز الخدمة المدنية بتفعيل نظام الشواغر الحكومية (شواغر) لموظفي الحكومة عبر تطبيق (الموظف الحكومي) والبوابة الحكومية للنقل الداخلي بين الوزارات والمؤسسات الحكومية، وفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، قام جهاز الخدمة المدنية.

وأكد رئيس جهاز الخدمة المدنية بأن نظام (شواغر) قد عزز من فرص التطور الوظيفي للموظفين وأسهم في رفع الكفاءة والتميز والتطور المهني لدى موظفي الحكومة.

وقال الزايد إن نظام الشواغر الحكومية (شواغر) من شأنه أن يسهم في رفع الكفاءة والتميز في الأداء والخدمة الحكومية وتوسيع مدى فرص التطور المهني لدى موظفي الحكومة، في ظل بيئة محفزة ومعززة للإنتاجية، منوهاً بأن جهاز الخدمة المدنية مستمراً في تنفيذ توجهات الحكومة نحو تطوير جودة الخدمة الحكومية وتعزيز قدرات وفرص موظفي الحكومة.

و قد أكد رئيس جهاز الخدمة المدنية بأن نظام (شواغر) يهدف للحفاظ على الكفاءات والخبرات والاستفادة منها في مجال الخدمة المدنية، مضيفاً أن هذا النظام يضمن سرعة توفير مرشحين مؤهلين من الموظفين للانتقال بين الجهات الحكومية ولسد الاحتياجات بينها كما يسهم في تحقيق مبدأ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص، إضافة إلى خلق روح المنافسة وتعزيز مبدأ الشفافية، بما يلبي التطلعات المنشودة ويعزز من دعم كافة الجهود الحكومية الرامية نحو التطور والتنمية خدمةً للوطن والمواطن.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …