السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تدشن الدليل الرمضاني (رمضان الخير في البحرين)

المنامة في 18 مارس/ أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إطلاق الدليل السياحي الرمضاني “رمضان الخير في البحرين”، والذي يضم مجموعة متنوعة من الفعاليات السياحية، والعروض الخاصة بالإفطار والسحور، والباقات الفندقية الفاخرة، لتجربة سياحية استثنائية خلال شهر رمضان المبارك، ضمن فعاليات المنامة عاصمة السياحة الخليجية 2024.

 

وتنطلق فعاليات “رمضان الخير في البحرين” من مسرح البحرين الوطني بتاريخ 18 مارس الجاري بـ “أمسيات المنامة”، والتي تشمل مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والترفيهية من جلسات رمضانية، وموسيقى حية، وبازار، وخيارات متنوعة للضيافة من عربات الطعام.

 

وبهذه المناسبة، أكدت السيدة سارة أحمد بوحجي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، حرص الهيئة على تنشيط الحركة السياحية على مدار العام لتشمل طرح برامج ومبادرات سياحية مبتكرة بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

وبيّنت أن الدليل الرمضاني الجديد يخدم الأهداف الترويجية للهيئة في إبراز ما تتمتع به مملكة البحرين من مقومات سياحية جاذبة وتنوع المنتج السياحي، لافتة إلى أن الدليل يزخر بتنوع الخيارات السياحية والترفيهية التي تخدم السواح من أفراد وعوائل.

 

وتقام مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة في عدد من المواقع طوال شهر رمضان المبارك لتتضمن مراسي جاليريا والليوان ومجمع الأفنيوز وسوق البراحة ومجمع السيف بضاحية السيف، إضافة إلى احتفالات القرقاعون في مختلف محافظات مملكة البحرين، لتشمل مناطق سوق المحرق وممشى الاستقلال وكونتري مول والعاصمة وغيرها، إلى جانب فعاليات “ليالي المنامة” في باب البحرين لتشمل عددًا من الألعاب الشعبية والعروض الموسيقية.

 

وتضم فعاليات الدليل السياحي الرمضاني، كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية (عرض المربين البحرينيين) في الإتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، إضافة إلى فعالية أمسيات المسقف في سوق المنامة، ومخيم روست في حديقة البديع النباتية، فضلاً عن تنظيم فعالية “ليالي جل” في البحرين هاربر، وإقامة عدة فعاليات بمسمى “ليالي رمضان” في دستركت 1 وتشمل القرقاعون وعروض الفرقة الشعبية.

 

وتضم أيضًا العروض الخاصة بالإفطار والسحور في 23 فندقًا على مستوى المملكة وهي: الريتز كارلتون، فورسيزنز خليج البحرين، رافلز قصر العرين، فندق الخليج، منتجع جميرا خليج البحرين، منتجع سوفتيل الزلاق ثالاسا سي أند سبا، موفنبيك، هيلتون البحرين – الجفير، الريجنسي – انتركونتننتال، ويستن البحرين، داون تاون روتانا، لوميرديان، كراون بلازا، ويندام غراند المنامة، ذا ميرشانت هاوس، ذي دومين، ذا جروف، دراجون، فريزر سويتس المنطقة الدبلوماسية، منتجع نوفوتيل الدانة، جولدن توليب البحرين، ماجستيك أرجان من روتانا، سويس بل هوتيل.

 

أما الباقات الفندقية الفاخرة في الدليل الرمضاني فتشمل 7 فنادق هي: فندق ومنتجع ذي آرت، فندق شارت هاوس، فندق رافلز قصر العرين، فندق ذي كي، فندق ومنتجع البندر، راديسون بلو الدبلومات فندق وريزيدنس وسبا، فندق جلف إن أسدال بوتيك.

 

وقالت الهيئة إنه يمكن للجمهور متابعة الحساب الرسمي لرزنامة البحرين التابع لهيئة البحرين للسياحة والمعارض @Calendar.bh للحصول على مزيد من التفاصيل حول برنامج الفعاليات ومواعيدها.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …