الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تطلق جولات سياحية ترفيهية في سوق المنامة

المنامة في 24 مايو/ بنا / أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عزمها إطلاق جولات سياحية في سوق المنامة توفر للسياح والزوار والمواطنين والمقيمين فرصة إعادة استكشاف منطقة السوق بما تضمه من معالم تاريخية وتراثية ودينية تروي جانباً ثرياً من تاريخ البحرين عبر العصور.

وأكدت الهيئة أنها تحرص على توفير كل ما يلزم لضمان نجاح هذه الجولات السياحية، بما في ذلك توفير مرشد سياحي مرخص وخبير لمرافقة الزوار خلال هذه الجولات السياحية يواكب سير الجولة نحو الوجهات والمعالم المستهدفة والتركيز على الجذب السياحي من ناحية تنوع الأطعمة والبضائع بالسوق.

وأوضحت أن هذه الجولات السياحية ستنطلق من منطقة باب البحرين بتاريخ 26 مايو، وتقام يومي السبت والأربعاء من كل أسبوع ، وأنه يمكن الحجز بسهولة من خلال موقع الهيئة على شبكة الإنترنت.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة د. ناصر قائدي أن هذه الجولات السياحية في سوق المنامة تستهدف الزوار والسياح الذين يضعون عادة الأسواق القديمة والأماكن التراثية في مقدمة اهتماماتهم، ويحرصون على تمضية أطول وقت فيها، وتوثيق رحلتهم من خلالها عبر الصور والتسوق وغيرها.

وأشار إلى أن الهيئة ستعمل من خلال تنظيم هذه الجولات على منح هؤلاء الزوار والسياح تجربة ثرية لا تنسى وتعريفهم بتاريخ هذه السوق التي  تمثل رمزا للتآخي والتعايش المشترك.

وأكد أن إطلاق تلك الجولات السياحية بهذا التنظيم والترويج والزخم غير المسبوق وبالتعاون مع “حكاية المنامة” يؤكد أن هيئة السياحة تضع مسألة إحياء وتطور سوق المنامة وتنشيطه سياحياً وتجارياً في صلب اهتماماتها، إضافة إلى أن هذه الجولات تأتي ضمن برنامج فعاليات حافل تواصل الهيئة الإعلان عن تفاصيله وفعالياته تباعا، بما يجعل العام 2022 استثنائيا بالنسبة للقطاع السياحي البحريني على جميع المقاييس.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء: علاقات متطورة وشراكة استراتيجية تربط مملكة البحرين واليابان

المنامة في 27 مارس/ أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي …

الأونروا : قرار الكونجرس الأمريكي بتجميد التمويل سيكون له أثار سلبية على سكان قطاع غزة

القاهرة في 27 مارس / أكدت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا، …

مملكة البحرين تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة أراض فلسطينية في الضفة الغربية

المنامة في 27 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة لإعلان السلطات الإسرائيلية …

سويفت تخطط لإطلاق منصة عملات رقمية جديدة للبنوك المركزية خلال 12 إلى 24 شهرا

لندن في 26 مارس/  قالت جميعة الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) إنها تخطط لإنشاء …