الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تكشف عن تفاصيل رزنامة فعاليات وأنشطة موسم أعياد البحرين

المنامة في 07 ديسمبر / بنا / كشفت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن الرزنامة النهائية لفعاليات وأنشطة موسم أعياد البحرين والتي تشمل مجموعة واسعة من الاحتفاليات والمهرجانات في مختلف محافظات المملكة طول شهر ديسمبر الجاري.

 

ويتضمن جدول الفعاليات احتفالية “ليالي المحرق” التي ستقام خلال الفترة من الأول إلى العاشر من ديسمبر الجاري في الأحياء التاريخية للمدينة ما بين مجلس سيادي في الشمال وحتى قلعة بوماهر، وستحتفي هذه الفعالية بالتصميم والفنون والأزياء والمأكولات في عدة مواقع في المحرق تشمل مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث وعمارة فخرو وسوق القيصرية.

 

وسيتم تنظيم عدة احتفاليات بمناسبة العيد الوطني، منها مهرجان القرية التراثية في منطقة رأس حيان في عسكر خلال الفترة من التاسع إلى 19 ديسمبر الجاري، إضافة إلى احتفالات المحافظة الجنوبية بتنظيم أربع عرضات في كل من الرفاع والزلاق وعسكر وجو ومتنزه الحنينية خلال الفترة من العاشر إلى 16، واحتفالات محافظة المحرق التي تضم مهرجان قلعة عراد وعرض أزياء اليوم الوطني في سوق البراحة وأعياد دلمونيا في مجمع دلمونيا، واحتفالات المحافظة الشمالية من خلال مسابقة الموروث الشعبي في مرفأ الصيادين على ساحل البديع.

 

أما احتفالات محافظة العاصمة بالعيد الوطني فستشمل عروض الدرون والعروض الضوئية في خليج البحرين بتاريخ 15 ديسمبر الجاري، إضافة إلى احتفالات أضواء البحرين التي ستغطي عدة مواقع بمختلف أنحاء المملكة لتشمل شارع خليفة الكبير وشارع 16 ديسمبر ومجمع 338 العدلية وشارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الملك فيصل وجسر الملك فهد وشارع سار رقم 13، وتنظيم عروض الألعاب النارية في حلبة البحرين الدولية بمناسبة العيد الوطني، وحديقة مجمع الأفنيوز في رأس السنة الميلادية الجديدة.

 

وبشأن الفعاليات الرياضية، فسيتم خلال ديسمبر تنظيم بطولة الرجل الحديدي في جزيرة الريف في التاسع من ديسمبر الجاري، وبطولة العيد الوطني لسباق القدرة في الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة في 10 ديسمبر الجاري.

 

وتستضيف حلبة البحرين الدولية عدة فعاليات رياضية أبرزها نصف ماراثون البحرين الليلي، وبطولة البحرين لسباقات السرعة، وبطولة البحرين روتاكس ماكس للكارتنج، وAUTO X الجولة الثانية، وبتلكو فتنس، وتجارب القيادة المثيرة، وبطولة البحرين لسباقات السرعة “الدراغ”، وكانو موتورز رولنغ دراغ، كما ستحتضن الحلبة مهرجان فيستيفال سيتي في النصف الثاني من ديسمبر.

 

واعتبارا من 10 ديسمبر، سيعود سوق المزارعين إلى حديقة البديع النباتية كل يوم سبت، وتنظيم معرض الخريف في مركز البحرين العالمي للمعارض لأول مرة خلال الفترة 22-30 ديسمبر الجاري.

 

وعن الفعاليات الثقافية، سيحتضن مسرح الدانة حفلات العيد الوطني بمشاركة الفنانين عبدالله الرويشد، ونبيل شعيل ومطرف المطرف، وحفل المنسق مارتن جاركس ليلة رأس السنة.

 

وتستضيف الصالة الثقافية عازفين منفردين إيطاليين “فيفالدي الفصول الأربعة” في 14 ديسمبر، فيما سيكون مسرح البحرين الوطني على موعد مع حفل اروكسترا البحرين الفيلهارمونية بقيادة المايسترو مبارك نجم بتاريخ 11 ديسمبر.

 

وبهذه المناسبة، قال الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: “يسرنا الإعلان عن انطلاق فعاليات موسم أعياد البحرين في مختلف مناطق ومحافظات المملكة بالتزامن مع احتفال مملكتنا الغالية بأعيادها الوطنية وبدء فترة الإجازات والعطلات الدراسية في مملكة البحرين ومختلف دول مجلس التعاون الخليجي.. لقد حرصنا على أن يكون موسم أعياد البحرين استثنائيا من حيث تنوع الفعاليات الترفيهية والرياضية والثقافية والفنية من اجل استقطاب أعداد أكبر من السياح وإثراء المشهد السياحي بالكثير من الأنشطة المختلفة بغية تهيئة أفضل أرضية ممكنة للاستمتاع والبهجة لدى العوائل والأفراد على السواء”.

 

شاهد أيضاً

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …