السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

هيئة الفضاء تحتفي بمنتسباتها بمناسبة يوم المرأة البحرينية

المنامة في 01 ديسمبر/ بنا / احتفت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، بمناسبة يوم المرأة البحرينية، بتكريم عدد من منتسبات الهيئة ممن تميزن في مشاركاتهن العلمية والتقنية والاستشارية والفنية والإدارية في خدمة مسيرة التنمية الوطنية، ولما قدمن من مساهمات لإبراز أسم مملكة البحرين في مجال علوم الفضاء، وذلك في حفل أقيم تحت رعاية الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي وبحضور عدد من مسؤولي الهيئة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور محمد العسيري: “نحتفي اليوم بكل امرأة بحرينية قرأت وتعلمت وشاركت في مختلف المجالات ساعية بإخلاص وتفاني لخدمة ورفعة مملكة البحرين عبر تحقيق تطلعات القيادة الحكيمة حفظها الله ورعاها. ونحن على يقين تام بأن المرأة البحرينية تستحق التقدير على مدار العام بما يعكس جزء أصيل من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ومن عاداتنا وتقاليدنا العربية الأصيلة، وما توليه قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه من دعم وتمكين ورعاية هو ترجمة لذلك، إلا إن هذه المناسبة تبقى ذات خصوصية وطنية، نجدد فيها الفكر ونتبنى الأفكار ونطلق المبادرات التي تسهم في توسيع دور المرأة البحرينية في كافة القطاعات، ليبرز فيه دورها ولتقول للعالم أجمع أنا البحرينية وهذه إنجازاتي لتفاخر بها”.

ونيابة عن المكرمات، قالت الأستاذة رؤيا بوبشيت محللة الصور والبيانات الفضائية بالهيئة : “نحن جميعا ممتنون للرئاسة التنفيذية للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء لدعمها اللامحدود لنا في الحصول على العديد من فرص التعليم والتدريب المتقدم والإطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات علوم الفضاء وتقنياته من خلال إشراكنا في المؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبية العالمية التي تقدمها أبرز وكلات الفضاء ومؤسسات التعليم العالي والشركات العالمية المتخصصة من مختلف دول العالم”.

وأضافت بوبشيت: “أتقدم بالشكر الجزيل للهيئة لتحفيزها لنا لتقديم الأفكار الإبداعية وتحويلها لمشاريع نتج عنها العديد من الابتكارات والأوراق العلمية التي شاركنا بها في أشهر المحافل العلمية المتخصصة في مجالات عملنا في قطاع الفضاء. كما أن الهيئة قد قامت بتحقيق هدف تكافؤ الفرص بين الجنسين وإتاحة الفرصة لكافة منتسباتها لاكتساب الخبرات المتعددة في المجالات الإدارية والتقنية من خلال إشراك المرأة في المسابقات الدولية، والاجتماعات، والندوات الخاصة بعلوم الفضاء التي تصب نتائجها في إيجاد الحلول للمتطلبات والاحتياجات الوطنية المتعددة بما مكننا من المساهمة في التنمية الوطنية في قطاعنا وفي مجالات التعليم والتدريب وعلوم المستقبل”.

وفي ختام الحفل قدم الدكتور محمد إبراهيم العسيري الهدايا وشهادات الشكر للمتميزات من منتسبات الهيئة.

الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء قد نالت هذا العام جائزة من المنظمة الدولية للملاحة الفضائية كونها الهيئة الأولى عالميا من حيث نسبة المرأة حيث تبلغ 64%، كما تتولى المرأة 67% من المناصب القيادة بالهيئة.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

خلال ترؤس سموّها الاجتماع الثاني للدورة الثامنة للمجلس .. قرينة العاهل المعظم: مساندة جلالة الملك المعظم للمرأة البحرينية ركيزة أساسية لانطلاقتها نحو مزيد من العطاء والتميز في خدمة وطنها

المنامة في 03 مارس/  أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة …

بتنظيم مشترك بين “تمكين” و”الأعلى للمرأة” ..اقامة جلسة حوارية خاصة للمرأة البحرينية وريادة الأعمال

المنامة في 21 نوفمبر/ بتنظيم مشترك بين صندوق العمل ((تمكين)) والمجلس الأعلى للمرأة وبمناسبة الأسبوع …

الأمم المتحدة تطلق حملة أممية للتأكيد على مشاركة النساء في مجال السلام

نيويورك في 24 أكتوبر/  أطلقت الأمم المتحدة وشركاؤها أمس الاثنين حملة بعنوان “السلام يبدأ معها” …