السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية: دليل المجالس الرمضانية 2024 عبر تطبيق إسلاميات

المنامة في 12 مارس/  دعت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية الجمهور الكريم للاطلاع على قائمة دليل المجالس الرمضانية2024 المحدثة عبر تطبيق إسلاميات المتوفر بمتجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية bahrain.bh/apps.، وذلك في إطار جهودها لتعزيز التواصل والشراكة المجتمعية وترسيخ الروابط الاجتماعية ونشر المحبة والتآلف بين أفراد المجتمع البحريني خلال شهر رمضان المبارك.

 

وأشارت إلى أن قائمة عام 2024 تحتوي على جميع المجالس التي تمت تسجيلها من قبل أصحابها، متضمنة أبرز المعلومات الخاصة بكل مجلس والتي تهم الراغبين في زيارتها، مثل أيام وأوقات إقامة المجلس سواء أسبوعي أو يومي، والمحافظة والمنطقة التي يقع فيها فضلًا عن موقعه الجغرافي، ورقم التواصل معهم عند الحاجة، مع إمكانية مشاركة بيانات المجلس وتفضيلها لسهولة الوصول إليها.

 

وجددت الهيئة تذكير المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين بحزمة الخدمات الأخرى التي يوفرها تطبيق إسلاميات بالتعاون مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف مثل “دفع الزكاة والصدقات” و “احتساب الزكاة”، حيث يمكن للمستخدمين حساب ودفع مبلغ الزكاة المستحقة وفقاً لسعر الذهب اليومي، وذلك لتسهيل عملية حساب النصاب. بالإضافة إلى “قائمة المساجد والمراكز” التي يتم تحديثها بشكل دوري، وخدمات “الحج والعمرة”، حيث يتم توفير دليل لحملات الحج والعمرة وأيضًا “التقويم السنوي” للسنة الهجرية، وميزات “مواقيت الصلاة” و”التعرف على الوقت المتبقي للصلاة” وفقًا لروزنامة الزبارة والبحرين المعتمدة لدى وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف. ويقدم تطبيق إسلاميات كذلك وبالتعاون مع وزارة الداخلية خدمة “فاعل خير”، والتي تتيح للأشخاص الراغبين في المساهمة في الخير والعطاء اختيار حالات المعسرين والمتعثرين الذين صدرت بحقهم أحكام قضائية والتبرع لهم.

 

وأوضحت أنه يمكن للراغبين من أصحاب المجالس إضافة أو تحديث بيانات مجلسهم عبر دليل المجالس الرمضانية 2024 المتوفر على تطبيق إسلاميات، من خلال إرسال بريد إلكتروني على ramadan@iga.gov.bh.

 

ونوهت إلى أنه لمزيد من المعلومات والاستفسارات يمكن التواصل مع مركز اتصال الخدمات الحكومية 80008001 أو من خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) أو تطبيق تواصل، داعية الهيئة الجمهور إلى متابعة حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي @igabahrain لمعرفة آخر المستجدات حول الخدمات المقدمة لهم.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …