الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

وزارة الأشغال: اجراء المسح التلفزيوني لـ 60% من شبكة الصرف الصحي بمختلف المحافظات

المنامة في 03 مارس/ بنا / أكدت القائم بأعمال مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة فاطمة جعفر أن الوزارة مستمرة في أعمال المسح التلفزيوني لشبكة الصرف الصحي، والتي تأتي ضمن استراتيجية تطوير خدمات قطاع الصرف الصحي، مشيرةً إلى أنه يهدف إلى التعرف على الحالة الفنية والتشغيلية والأضرار داخل الشبكة.

وبيّنت أنه تم اجراء مسح تلفزيوني لـ 60% من شبكات مياه الصرف الصحي لمناطق مختلفة في مملكة البحرين، خلال العامين 2019-2021، وذلك ضمن إجراءات التعرف على الحالة الفنية والتشغيلية لشبكة الصرف الصحي بمختلف المناطق بالمحافظات الأربع والتي تهدف الى التشغيل الأمثل للشبكة بما يتلائم مع معايير الجودة والأنظمة العالمية.

وأوضحت أن المشروع يهدف أيضاً الى فحص شبكات الصرف الصحي الجديدة لغرض تسليمها النهائي بعد الانتهاء من تنفيذ مشاريع الشبكات في مختلف محافظات المملكة، وأغراض عمل الاصلاحات واعمال إعادة التأهيل، والتي تسهم في انشاء وتنفيذ مشاريع وفق الضوابط الهندسية ومعايير الجودة والانظمة العالمية.

ولفتت إلى أن الوزارة تحرص على متابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة، وتقديم أفضل خدمات البنية التحتية لهم بشكل عام، والعمل على تحسين ورفع كفاءة شبكات الصرف الصحي.

 وقالت إن هذا المشروع يعد من المشاريع التي تعمل عليها الوزارة ضمن الخطة الشاملة لتطوير خدمات قطاع الصرف الصحي والتشغيل الامثل لشبكات الصرف الصحي، والتي تأتي ضمن مبادرات الوزارة في تطوير خدمات البنية التحتية وتشغيل الشبكة بأعلى معايير الجودة، وبما يلائم المعايير البيئية العالمية، والى التعرف على حالة شبكة الصرف الصحي.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء: علاقات متطورة وشراكة استراتيجية تربط مملكة البحرين واليابان

المنامة في 27 مارس/ أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي …

الأونروا : قرار الكونجرس الأمريكي بتجميد التمويل سيكون له أثار سلبية على سكان قطاع غزة

القاهرة في 27 مارس / أكدت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا، …

مملكة البحرين تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة أراض فلسطينية في الضفة الغربية

المنامة في 27 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة لإعلان السلطات الإسرائيلية …

سويفت تخطط لإطلاق منصة عملات رقمية جديدة للبنوك المركزية خلال 12 إلى 24 شهرا

لندن في 26 مارس/  قالت جميعة الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) إنها تخطط لإنشاء …