الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة

وزارة الصحة تعتمد مجمع دلمونيا بالمستوى الذهبي لمبادرة المول الصحي

المنامة في 04 أغسطس / بنا / أعلنت وزارة الصحة اعتماد مجمع دلمونيا مجمعاً صحياً بالمستوى الذهبي بعد استيفائه لكافة معايير مبادرة المول الصحي وهو أحد مبادرات إدارة تعزيز الصحة.جاء ذلك خلال زيارة الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة والدكتورة وفاء الشربتي مدير إدارة تعزيز الصحة لمجمع دلمونيا، حيث سلمت شهادة الاعتماد للشيخ محمد بن دعيج آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا.

وخلال زيارتها للمجمع، اطلعت الهاجري على المعايير المنفذة ضمن المبادرة وأشادت بالاهتمام الذي توليه إدارة المجمع لتعزيز أنماط الحياة الصحية من خلال توفير العديد من خيارات التغذية الصحية والأنشطة الرياضية، علاوة على الاهتمام بالرضاعة الطبيعية والخدمات المميزة المتوفرة لذوي العزيمة.

الجدير بالذكر أن مبادرة المول الصحي هي أحد مبادرات وزارة الصحة في الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، التي شارك فيها 24 مجمعًا تجاريًا في العام الجاري 2022، وقد حصلت 10 مجمعات تجارية على المستوى الذهبي و10 مجمعات تجارية على المستوى الفضي و4 مجمعات تجارية ما زالت تعمل على استيفاء شروط الاعتماد.

هذا وتهدف المبادرة إلى توفير بيئة صحية تساند السلوك الصحي للأفراد داخل المجمعات التجارية حسب معايير محددة تجعل من هذا السلوك خياراً سهلاً وممكناً وتركز على تشجيع النشاط البدني والتغذية السليمة ومكافحة التدخين ودعم الرضاعة الطبيعية ودعم الممارسات الصديقة للبيئة.

وتعمل إدارة تعزيز الصحة على مراجعة وتطوير هذه المعايير بصورة دورية، كما شملت المبادرة المجمعات المفتوحة أيضاً كخطوة جديدة للمشروع لهذا العام.

شاهد أيضاً

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …