السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

وزارة الصناعة والتجارة اختتام الحلقات الإرشادية ضمن برنامج رواد التجارة الإلكترونية في الخارج‎‎

المنامة في 29 يونيو/ بنا / اختتمت الحلقات الإرشادية ضمن برنامج رواد التجارة الإلكترونية في الخارج بيوم السبت الماضي ، المقام برعاية كريمة من قبل سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة بالتعاون مع شركة صادرات البحرين ومعهد لبحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وتمكين، وبمشاركة مجموعة من الشركات المرشدة منها علامة الندى التجارية وشركة ترادشنال ترندز وشركة ترو أكتف ومجوهرات اريهانت وشركة ايتكو.

وقد بدأت أولى الحلقات الإرشادية من قبل الشركة المرشدة ترو أكتف (Tru active) والمقدمة من المرشدة الرائدة دانة زباري والتي تطرقت إلى أهمية التحول الرقمي للشركات التجارية وكيفية تحقيق رضا العملاء من خلال تجربة التسوق الالكتروني، كما وضحت أهمية اختيار مزودي الخدمات اللوجستية وفق حجم التصدير، وعقد الشراكات مع الموزعين خارج مملكة البحرين واستعراض طرق التسويق المتاحة لتسهيل وصول الشركة إلى السوق العالمية.

كما تواصلت سلسلة الحلقات الإرشادية للبرنامج والتي قدمتها شركة المرشدة مجوهرات اريهانت (Arihant Jewellers) حيث استعرضت المرشدة الرائدة مريم غازي رحلة الشركة في مجال التصدير من خلال التجارة الإلكترونية عن طريق الاستفادة من الحلول التي تقدمها صادرات البحرين، كما بيّنت أهمية التحول الرقمي لزيادة أرباح الشركة وتمكن الشركة من التصدير والوصول لعدد من الدول منها دول الخليج وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية. وقد طرحت أيضاً الحلول التي تم توظيفها للارتقاء بمعايير المنتج والخدمة المقدمة في مجال التصدير من خلال التجارة الإلكترونية، إلى جانب التحديات التي واجهت الشركة وكيفية التغلب عليها.

وتوسعت شركة ترادشنال ترندز (Traditional Trends) في طرح تجاربها في مجال التصدير من خلال التجارة الالكترونية حيث طرحت المرشدة الرائدة دلال حسين مجموعة من المواضيع المتعلقة بالتجارة الإلكترونية والتصدير. كما استعانت المرشدة الرائدة دلال حسين بعدد من مزودي الخدمات المساندة للتجارة الإلكترونية لعرض مميزات الخدمات التي تقدمها هذه الشركات في مجال التجارة الإلكترونية.

كذلك قدمت شركة ايتكو (Eatco) حلقاتها الإرشادية من تقديم المرشد الرائد هادي دواني والذي تطرق إلى مردود التصدير وتأثرة على التوسع والدخول في أسواق مختلفة والاستفادة من حاجة هذه الأسواق. كما وضّح كيفية الاستفادة من الخدمات المقدمة من الجهات الداعمة في مملكة البحرين مثل وزارة الصناعة والتجارة وشركة صادرات البحرين وتمكين وغيرها. كما وتطرق الى أهمية تطبيق المعايير اللازمة للوصول إلى الأسواق مثل تصميم علامة الشركة وتسويق المنتجات وكيفية تحليل البيانات. بالإضافة إلى استعراض خبرة المرشد الرائد في مجال التجارة الإلكترونية والتصدير والصعوبات المحتمل مواجهتها عند التحول للتجارة الإلكترونية والتصدير وكيفية التغلب عليها.

واختتمت سلسة الحلقات الإرشادية من قبل الشركة المرشدة علامة الندى التجارية (Annada Brand) التي قدمتها المرشدة الرائدة ندى علوي، حيث ركزت على أهمية التحول للتجارة الإلكترونية بالتركيز على تقليل المصاريف التشغيلية، ووجود إمكانية أكبر للوصول للعملاء. كما وضحت أهم عناصر المتجر الإلكتروني الناجح مثل اختيار المنصة الصحيحة والتصميم المناسب ووضع صور مناسبة لعرض المنتجات وتوفير طرق مختلفة للدفع وتوفير خدمة التوصيل. وتطرقت أيضاً إلى كيفية صنع رحلة متكاملة للعميل من خلال الاهتمام بالتغليف وعرض المعلومات المتعلقة بالمنتجات وكذلك توضيح طرق التواصل مع المتجر الإلكتروني عن طريق خاصية الدردشة وعرض قائمة مفصلة بمعلومات التواصل وقنوات التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر أنه سيتم اختيار الشركات والمؤسسات المتأهلة من هذا البرنامج ومنحها لقب رائد التجارة الإلكترونية في الخارج وذلك بناءً على برنامج العمل الذي ستقدمه الشركات المستفيدة للتحول إلى التجارة الإلكترونية ومن ثم التصدير للخارج.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …