الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

وزراء السياحة العرب يدعون لتعزيز السياحة البينية بين الدول العربية

القاهرة في 13 ديسمبر/ بنا / دعا وزراء السياحة العرب إلى ضرورة تعزيز التعاون في مجال السياحة البينية بين الدول العربية، والعمل على تعزيز ثقة السائح العربي في المنتج السياحي العربي، وتعزيز التدريب في مجال السياحة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الـ (25) لمجلس وزراء السياحة العرب التي بدأت اليوم الثلاثاء بمقر جامعة الدول العربية، برئاسة وزير السياحة الأردني نايف الفايز.

 

وأكد الفايز، في كلمته، أهمية انعقاد هذا الاجتماع للعمل على تشجيع السياحة البينية العربية، وأن تكون أثارها واضحة في القريب العاجل، مشددًا على أهمية دعم التعاون العربي البيني في مجال السياحة، وتعزيز جودة التعليم والتدريب السياحي في الدول العربية.

 

بدوره، قال مدير إدارة النقل والسياحة بالجامعة العربية الدكتور بهجت أبو النصر في كلمته، إن قطاع السياحة والسفر يُعَدّ ركيزة أساسية في تحقيق التكامل الاقتصادي العربي، موضحا أن الأمانة الفنية للمجلس الوزاري العربي للسياحة تعمل جنبًا إلى جنب مع كافة المنظمات والاتحادات العربية والدولية بهدف زيادة حركة السياحة العربية البينية، وتهيئة المناخ الملائم لتطوير وتحسين جودة الخدمات السياحية وتسهيل حركة السفر والتنقل بين الدول العربية، ولمواكبة متغيرات صناعة السياحة عالميًا، وتعزيز علاقات التعاون في مجال تنمية السياحية المستدامة.

 

وأعرب أبو النصر عن أمله في أن يضع وزراء السياحة العرب في هذا الاجتماع خطوطًا عريضة من شأنها النهوض بقطاع السياحة العربي، مشددًا على ضرورة تضافر كافة الكيانات العاملة في هذا القطاع العريض، بما يسهم في عودة تدفق السياحة العربية البينية والعالمية الوافدة، وجذبها إلى المنطقة العربية.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …