الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

وزيرة التنمية المستدامة تجتمع بالمديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية

المنامة في 07 مارس/ اجتمعت سعادة السيدة نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية مع معالي الدكتورة نجوزي أوكونجو إيويالا المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، بحضور عدد من المسؤولين وممثلين عن جهات حكومية مختلفة.

وخلال الاجتماع، أكدّت سعادة الوزيرة حرص مملكة البحرين على تعزيز جهودها في تنويع القاعدة الاقتصادية، لتنمية الاستثمار بين البحرين والأسواق العالمية، وتطوير أداء الاقتصاد البحريني ومردوده الإيجابي بما يسهم في تعزيز مكانة البحرين الاقتصادية وتنافسيتها.

وأشارت الوزيرة للدور المهم الذي تقوم به منظمة التجارة العالمية في التعامل مع القضايا الاقتصادية الدولية، بالإضافة إلى المبادرات الداعمة التي أطلقتها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على الصعيد الاقتصادي والبيئي.

بدورها، أشادت المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية بالجهود التي بذلتها مملكة البحرين في خلق بيئة محفزة للاستثمار، من خلال تسهيل الاجراءات وخلق بنية تحتية جاذبة، منوهةً بما تمتاز به المملكة من الكفاءات والكوادر البشرية المبدعة والمميزة.

وتم خلال الاجتماع استعراض الدور الذي يقوم به مجلس التنمية الاقتصادية في استقطاب الاستثمارات ودور مؤسسات القطاع الخاص الرئيسي في تنشيط الدورة الاقتصادية، بالإضافة إلى ما تقوم به وزارة التنمية المستدامة من جهود لإبراز انجازات مملكة البحرين في تسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة والعمل على موائمتها مع خطط وبرامج الحكومة، والعمل على تحسين القدرة الاحصائية في احتساب ورصد البيانات المرتبطة بالأهداف وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …