الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة

وزير الإسكان: جدول زمني لبدء تنفيذ أمر سمو ولي العهد رئيس الوزراء بتوزيع وتخصيص أكثر من 5000 وحدة وخدمة سكنية

المنامة في 24 نوفمبر/ بنا / رفع المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله لصدور أوامر سموه بتوزيع وتخصيص أكثر من 5000 وحدة وخدمة سكنية والبدء بتنفيذ أكثر من 3000 وحدة وخدمة سكنية بمدينة شرق سترة.

وقال الوزير أن جميع المشاريع الإسكانية التي سيتم طرحها ضمن البرنامج الزمني للتوزيعات تندرج ضمن المشاريع التي يتم تنفيذها تحت مظلة التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ببناء 40 ألف وحدة سكنية، مشيراً إلى أن الوزارة بلغت مراحل متقدمة للغاية نحو إتمام توجيهات جلالته.

وقال إن أوامر سمو ولي العهد رئيس الوزراء تعكس الرعاية الملكية السامية للخدمات الإسكانية، وما توليه الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء من اهتمام كبير بتوفير الخدمات الإسكانية للمواطنين.

وأكد المهندس الحمر أن الوزارة شرعت فور تلقي أمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء بتوزيع وتخصيص 5000 وحدة وخدمة سكنية وذلك في إطار التوجيهات الملكية السامية، بحصر المشاريع وأسماء المواطنين المرشحين للاستفادة تمهيداً لإعداد الجدول الزمني للتوزيع.

وأضاف أن هذا التوجيه يأتي استمراراً للمكتسبات الإسكانية التي تحققت في ظل المسيرة التنموية لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ويعكس مدى الاهتمام والرعاية الكبيرة التي يوليها جلالته لمواطني المملكة، وحرص قيادته على توفير سبل العيش الكريم لهم، من خلال تقديم الخدمات الاجتماعية، وعلى رأسها الخدمة الإسكانية.

وفي سياق متصل ثمن المهندس باسم الحمر أمر سمو ولي العهد رئيس الوزراء بشأن البدء في تنفيذ أكثر من 3000 وحدة وخدمة سكنية في مدينة شرق سترة، منوهاً إلى أنه وبالانتهاء من تنفيذ مدينة شرق سترة – والتي تمثل المدينة الخامسة ضمن مشاريع مدن البحرين الجديدة – سيسهم في توفير السكن الملائم لآلاف الأسر البحرينية، معرباً عن سعادته وكافة منتسبي الوزارة باعتبار أن انطلاق العمل رسمياً في المدينة الجديدة يعني دخول جميع مدن البحرين الجديدة حيز التنفيذ، سعياً نحو تنفيذ الأمر السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية، والمنبثق عنه برنامج الحكومة وما تضمنه من التزام بالعمل على توفير 25 ألف وحدة سكنية.

وقال الوزير إن وصول مدينة شرق سترة إلى حيز التنفيذ لم يكن ليتأتى دون دعم صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء لمراحل التخطيط والاعداد والتخطيط للمدينة، مؤكداً أن جهود ومتابعة سموه أسفرت عن توقيع العقود الخاصة بالمشروع، وما تلا ذلك من إجراءات تنفيذية وتنسيقية لانطلاق العمل بالمشروع.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …