الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

وزير الإسكان يرأس اجتماع فريق عمل خفض المصروفات التشغيلية

المنامة في 7 نوفمبر / بنا /  عقد فريق عمل خفض المصروفات التشغيلية بوزارة الإسكان برئاسة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان اجتماعا وذلك لمناقشة أبرز الإنجازات التي حققها الفريق ضمن هدف خفض المصروفات والدقة في مراجعة الطلبات وتطبيق المعايير الواردة في الدليل المالي.

وفي بداية الاجتماع أشاد وزير الإسكان بجهود الفريق، مقدرا لهم انجازاتهم التي أثمرت هذا التقدم في سير أعمالهم، بما يصب في تحقيق استدامة الأوضاع المالية في ظل خفض النفقات التشغيلية لوزارة الإسكان، وأعرب عن تطلعه لأن يحقق فريق العمل المزيد من الإنجازات في هذا المجال.

وخلال الاجتماع، استعرض الفريق ما تم إنجازه في الفترة السابقة، والقرارات التي من شأنها أن تسهم في خفض النفقات سواء على المستوى القصير أو البعيد المدى.

ومن جانبه أوضح الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بوزارة الإسكان بأنه جرى خلال الاجتماع تقديم عرض من قبل المعنيين بالوزارة يتناول عدد من المبادرات التي تم العمل بها بهدف ضبط المصروفات والتأكد من مراجعة المعايير المتبعة في الدليل المالي، كما تم استعراض احصائيات بعدد الطلبات بشكل عام ومقارنتها بعدد من المعايير وذلك بحضور ممثلي وزارة المالية.

ووجه الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة شكره وتقديره لوزير الإسكان على الدعم اللامحدود لفريق العمل تحقيقاً لبرنامج التوازن المالي الهادف لتحقيق التوازن بين المصروفات والإيرادات الحكومية والعمل بروح الفريق الواحد.

الجدير بالذكر أن (فريق خفض المصروفات التشغيلية) تشكل برئاسة سعادة وزير الإسكان بناء على قرار نائب رئيس مجلس الوزراء رقم 2 لسنة 2018 بتاريخ 11 أكتوبر 2018، بتشكيل 6 فرق عمل حكومية لخفض المصروفات التشغيلية وذلك ضمن المبادرات الست لبرنامج التوازن المالي الهادف لتحقيق التوازن بين المصروفات والإيرادات الحكومية بحلول عام 2022.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …