الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

وزير الداخلية يطلع على جاهزية المركز الوطني للأمن السيبراني ونظام حماية الشبكات الحكومية والخاصة

المنامة في 6 أبريل / بنا / قام الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، بزيارة إلى المركز الوطني للأمن السيبراني، حيث كان في استقبال معاليه لدى وصوله، الفريق طارق الحسن رئيس الأمن العام، والشيخ سلمان بن محمد آل خليفة الرئيس التنفيذي للمركز، وعدد من المسئولين.

 وفي بداية الزيارة، اطلع معالي وزير الداخلية على سير العمل والإجراءات المتخذة لتقديم أفضل الخدمات الأمنية، من خلال أنظمة الرصد والمراقبة التي تسهم في الرصد السريع للاختراقات السيبرانية، والاستجابة لها حال وقوعها لتخفيف الضرر، كما اطلع معاليه على نظام حماية الشبكات الحكومية والخاصة.

 وقدم الرئيس التنفيذي إيجازا حول جاهزية المركز من حيث الكوادر العاملة وعملية التدريب وأنظمة المراقبة والرصد وأنظمة التهديدات السيبرانية وأنظمة الحماية وأدوات التحليل، بالإضافة إلى القدرة الاستيعابية للاستجابة للحوادث السيبرانية البليغة، كما تضمن الإيجاز شرحا للخطة التدريبية للكوادر الحكومية، وتدريب أعداد من الموظفين على برنامج حماية الشبكات.

 وأشاد وزير الداخلية، بالتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، القائمة على حفظ الأمن بمعناه الشامل، بما في ذلك الأمن السيبراني، في ظل توجه المملكة لتقديم خدمات عصرية الكترونية متكاملة، مشيرا إلى دعم ومتابعة الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بما يضمن تنفيذ هذه التوجيهات على أرض الواقع.

 وعبر الوزير عن شكره وتقديره للرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن السيبراني وكافة العاملين بالمركز، مشيدا بجهودهم المخلصة والتزامهم بأحدث المعايير في إطار تعزيز الجاهزية الوطنية لمجابهة أي تهديدات إلكترونية وحماية قواعد البيانات والأنظمة.

 وأكد معاليه على أهمية تطوير الكادر الوظيفي، سواء من ناحية المعرفة أو التدريب من أجل تعزيز موقع البحرين على مؤشر الأمن السيبراني على المستوى الدولي، مع الاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية في تعزيز مستويات الحماية، وفي الوقت ذاته التواصل مع الفعاليات المجتمعية للتوعية بالمخاطر التي قد تواجه مستخدمي الإنترنت، معربا معاليه عن خالص تمنياته للجميع بالتوفيق في خدمة الوطن.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …