الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة طيران الخليج يجتمع مع مدير عام للاتحاد الدولي للنقل الجوي

وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة طيران الخليج يجتمع مع مدير عام للاتحاد الدولي للنقل الجوي

جنيف في 25 نوفمبر/ بنا / اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج سعادة السيد زايد بن راشد الزياني مع مدير عام الاتحاد الدولي للنقل الجوي السيد ويلي والش وذلك بمقر الشركة بمدينة جنيف.

و خلال اللقاء ثمن سعادة الوزير الجهود العالمية التي يقوم بها الاتحاد الدولي للنقل الجوي، لدعم قطاع الطيران وتطويره بشكل مستمر إذ أن هذا القطاع من أهم القطاعات ومن أسرعها تغيرا ، مشيدا بدور الاتحاد الدولي للنقل الجوي الكبير على مدى سنوات في دعم القطاع الملاحي و حركة الطيران وما يضمها من قطاعات خصوصا بعد التأثير الكبير على حركة النقل الجوي خلال الجائحة.

كما تم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بقطاع النقل الجوي لما يتمتع به من حيوية و تأثير متنام و ما يشكله من أهمية بالغة بالنسبة للاقتصادات العالمية؛ و بوصفه عنصر جذب مهم و محفز للأنشطة الاقتصادية المختلفة في مجالات السياحة والاستثمار.

ومن جانبه أعرب السيد ويلي والش عن بالغ شكره وتقديره لسعادة الوزير ولشركة طيران الخليج؛ بخاصة خلال فترة الجائحة التي استمرت في تقديم خدماتها على رغم هذه الظروف والمساهمة في حل بعض المشكلات التي كانت عالقة في تلك الأزمة التي اجتاحت العالم بأسره، مؤكدا أن الشركة تعد من الشركات القلائل التي كانت تعمل بدون توقف خلال فترة الجائحة و عبر عن تمنياته لها دوام التقدم والنجاح.

ويعد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الاياتا) والذي تأسس في عام 1945 أحد أهم الاتحادات الدولية في مجال الملاحة الجوية و حلقة وصل تجارية تجمع الخطوط الجوية العالمية، ويدعم الاتحاد كذلك عدداً من مجالات قطاع الطيران ويُساعد في صياغة سياساته المتعلقة بقضايا الطيران المهمة، حيث انضمت طيران الخليج إلى عضوية الاتحاد في عام 1981.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …