الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

وزير الصناعة والتجارة والسياحة يؤكد عمق العلاقات الاقتصادية بين البحرين ومصر

المنامة في 26 أبريل / بنا / أجرى وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني اتصالا هاتفيا مع وزيرة التجارة والصناعة بجمهورية مصر العربية نيفين جامع، تم خلاله استعراض جملة من الموضوعات الاقتصادية المشتركة وتطورات العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين.

وتطرق الاتصال إلى آليات التعاون والتنسيق المشترك المتعلق بشأن منح جمهورية مصر العربية صفة شريك رسمي لخدمات الشحن البحرية والجوية الامر الذي يتيح للشركات المصرية الحصول على شهادة اعتماد رسمية كمشغل معتمد.

وأكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة ان هذه الخطوة الاستراتيجية تؤكد أهمية الدور  والثقل المصري في القطاع اللوجستي ويؤكد حرص مملكة البحرين دائما على الاستفادة من التجارب وخبرات الأشقاء في جمهورية مصر العربية.

وأضاف أن التقارب والتعاون بين البلدين الشقيقين يشمل جميع القطاعات دون استثناء تحقيقا لتطلعات ورؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه و أخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية حفظه الله ، مؤكدا أن مملكة البحرين تتطلع دائما لتعظيم التعاون مع مصر في كل ما من شأنه مصلحة شعبي البلدين الشقيقين.

واستعرض الوزير، خلال الاتصال، البيئة الاقتصادية والاستثمارية المتميزة التي تمتلكها مملكة البحرين، والمشاريع الضخمة المحلية والعالمية التي استطاعت استقطابها وتوطينها في البلاد، مشيراً إلى التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم والتي كان لها بالغ الأثر في جذب المستثمرين والمشاريع المتنوعة إلى مملكة البحرين.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء: علاقات متطورة وشراكة استراتيجية تربط مملكة البحرين واليابان

المنامة في 27 مارس/ أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي …

الأونروا : قرار الكونجرس الأمريكي بتجميد التمويل سيكون له أثار سلبية على سكان قطاع غزة

القاهرة في 27 مارس / أكدت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا، …

مملكة البحرين تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة أراض فلسطينية في الضفة الغربية

المنامة في 27 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة لإعلان السلطات الإسرائيلية …

سويفت تخطط لإطلاق منصة عملات رقمية جديدة للبنوك المركزية خلال 12 إلى 24 شهرا

لندن في 26 مارس/  قالت جميعة الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) إنها تخطط لإنشاء …