الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

وزير الطاقة السعودي: الهبوط الحاد في الاستثمار في البترول والغاز يهدد أمن الطاقة

الرياض في 21 فبراير/ بنا / حذر وزير الطاقة السعودي سمو الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز من أن الهبوط الحاد في الاستثمار في البترول والغاز يهدد أمن الطاقة، مشددا على أن هناك خطرا فعليا يتمثل في أن العالم لن يستطيع إنتاج كل الطاقة التي يحتاجها لتعزيز التعافي.

جاء ذلك خلال افتتاحه المؤتمر الدولي لتقنية البترول لعام 2022، والذي يركز هذا العام على تعزيز التعافي العالمي من خلال الطاقة المستدامة.

وقال وزير الطاقة السعودي وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس)، :”إن الحملة ضد الاستثمارات الجديدة في البترول والغاز لها نظرة قصيرة المدى، وآثارها السلبية في تعافي الاقتصاد العالمي ورفاهية الأسر بدأت بالظهور، ولهذا السبب فنحن في المملكة مستمرون في الاستثمار في البترول والغاز النظيفين وتوسيع قدرتنا الإنتاجية”.

وأوضح أن بلاده تسعى إلى ضمان مناعة ركائز عالم الطاقة الثلاث، وهي: أمن إمدادات الطاقة الضرورية، والتنمية الاقتصادية المستمرة من خلال توفير مصادر طاقة موثوقة، ومواجهة التغير المناخي.

وأكد أن أمن الطاقة يتطلب أن يستمر العالم في استخدام جميع خيارات الطاقة، بما فيها الموارد الهيدروكربونية، مبينا أن التقنية الابتكارية ستكون أساسية في تنفيذ مبادرة السعودية الخضراء التي تطمح إلى توليد نصف احتياج الكهرباء المحلي من الطاقة المتجددة بحلول 2030 والوصول إلى الحياد الصفري لانبعاثات الكربون بحلول 2060.

وأشاد بدور منظمة أوبك والدول المنتجة من خارجها (أوبك بلس) في تحقيق انجاز غير مسبوق في أسواق الطاقة العالمية، من خلال اجتماعها في بداية عام 2020م، الذي شهد نموذجا مميزا للتعاون والعمل المشترك وذلك لتنظيم أكبر تخفيض للإمدادات في التاريخ

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …