السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

وزير العمل يبحث مع جمعية التمريض البحرينية إدماج الكوادر الوطنية في القطاع الخاص

المنامة في 7 ابريل / بنا / التقى سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، في مقر الوزارة، الدكتورة جميلة جاسم مخيمر رئيس مجلس إدارة جمعية التمريض البحرينية، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وخلال اللقاء، تم استعراض أنشطة الجمعية وما تقوم به من دور في نشر الوعي الصحي وتعزيز بيئة العمل المحفزة في القطاع الصحي الخاص، وبحث أوضاع العاملين في التمريض والقبالة، إلى جانب التعاون المشترك مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتأهيل وتوظيف الكوادر التمريضية بشتى المجالات في المؤسسات والمراكز الصحية في القطاع الخاص.

وأشاد حميدان بجهود جمعية التمريض البحرينية نحو الارتقاء بمهنة التمريض، ومساهمتها في إعداد البحوث العلمية ذات الصلة، مشيراً إلى أن الوزارة تستهدف القطاع الصحي الذي يعد من القطاعات الواعدة لإدماج الخريجين في ذات التخصص في المستشفيات والمؤسسات الطبية والمنشآت.

وأكد في هذا السياق أهمية مساندة مهنة التمريض والقبالة وتوفير التدريب النوعي للعاملين في هذا المجال وتعزيز خبرات البحرينيين ليكونوا الخيار الأفضل عند التوظيف.

من جانبها، نوهت الدكتورة جميلة مخيمر بدور وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تأهيل وتوظيف الكوادر التمريضية البحرينية في مختلف منشآت القطاع الخاص، مؤكدة سعي الجمعية المستمر لتعزيز التعاون المشترك مع الوزارة، إضافة الى الجهات ذات العلاقة في سبيل الارتقاء بأداء الجمعية وضمان نجاح تنفيذ مبادراتها وبرامجها، لخدمة المجتمع البحريني على أكمل وجه.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …