الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة

وزير شؤون الشباب والرياضة: التعاون البحريني الفرنسي أنتج حزمة برامج شبابية مشتركة

المنامة في 26 سبتمبر / بنا / أكد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة، أن تعاون الوزارة مع السفارة الفرنسية في مملكة البحرين أسفر عن إقامة حزمة من البرامج الشبابية المشتركة التي ساهمت في تبادل الخبرات والمهارات بين شباب البلدين، مشيرًا إلى أن تلك البرامج والتي كان من بينها برنامج “مساري” لتبادل الخبرات التعليمية ومبادرة “يوم في فرنسا” وبرنامج “الإقامة الفنية”، استحوذت على اهتمام الشباب البحريني لما تحمله من أهداف في تأهيل القيادات الشبابية وتدريبها، والإرتقاء بمشروعاتهم وابتكاراتهم.

جاء ذلك أثناء استقبال سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة، لسعادة السيد جيروم كوشارد سفير الجمهورية الفرنسية الصديقة لدى مملكة البحرين، حيث أكد أهمية التطور المستمر في مستوى العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية الصديقة، الأمر الذي ساهم في فتح المزيد من مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بما فيها الجانب الشبابي، مشيدًا بالجهود الطيبة التي يبذلها السفير الفرنسي وحرصه المستمر على تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وخلال اللقاء بحث سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة مع السفير الفرنسي التعاون المشترك في المجال الشبابي وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة والخطط المستقبلية.

من جانبه، أعرب سفير الجمهورية الفرنسية عن تقديره لمملكة البحرين مؤكدا الحرص على تقوية العلاقات مع فرنسا وزيادة حجم التعاون في مختلف المجالات بما فيها الجوانب الشبابية.

وأشاد بالخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين في سبيل تمكين الشباب والإرتقاء بمهارتهم في مختلف المجالات، مؤكداً حرص السفارة الفرنسية على التعاون مع وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ المزيد من البرامج الموجهة إلى القطاع الشبابي في كلا البلدين.

شاهد أيضاً

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …