الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

وزير شؤون الشباب والرياضة يشارك في اجتماع وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون

المنامة في 24 أغسطس / بنا / شارك سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة في اجتماع أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الثالث والثلاثين الذي عقد عبر الاتصال المرئي عن بعد، برئاسة وزيرة الدولة لشؤون الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة شما بنت سهيل المزروعي.

وفي بداية الاجتماع قدم الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف شكره وتقديره لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، حفظهم الله ورعاهم، على توجيهاتهم ورؤاهم الحكيمة واهتمامهم بالشباب وصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم وتلبية احتياجاتهم لكونهم عماد المستقبل، وعلى عاتقهم تقع مسؤولية بناء مجتمعاتهم والنهوض بها.

وأكد السيد أيمن بن توفيق المؤيد، أن الاجتماع وما تم تداوله من نقاط مهمة مدرجة على جدول الأعمال يساهم في تعزيز وتطوير مختلف الجوانب الشبابية والرياضية في دول الخليج العربية والتي تهدف إلى خدمة البرامج والأنشطة للشباب الخليجي، مشيرا الى أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب دائما ما تركز على أهمية التكامل في العمل الخليجي المشترك لبناء منظومة شبابية ورياضية قوية قادرة على تلبية طموحات الشباب وتنمي أفكارهم ومهاراتهم وتجعلهم قادة للمستقبل.

وتناول الاجتماع العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وفي مقدمتها، تنفيذ قرارات القمة 40 للمجلس الأعلى المتعلقة بتعزيز ودعم جهود الشباب في دول المجلس، وبخاصة تشجيع ريادة الشباب نحو المستقبل لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال، وخلق شركات وطنية يقودها الشباب لتوظيف التقنية باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتم خلال الاجتماع الموافقة على ترأس مملكة البحرين اللجنة الشبابية بدول مجلس التعاون لمدة أربع سنوات، كما تدارس الاجتماع دور وزارات الشباب والرياضة بدول المجلس في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وما قام به شباب دول المجلس من أعمال ومبادرات تطوعية عظيمة خلال أزمة الجائحة، والتي أثبتت رقي فكر وحب أبناء وبنات الخليج لدولهم واخلاصهم لتقديم طاقاتهم الخلاقة في خدمة أوطانهم.

كما ناقش الاجتماع توصيات وخطط اللجان الفنية المنبثقة من لجنة وزراء الشباب والرياضة، وفق ما تم إقراره في استراتيجية لجنة وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس، وبرنامج العمل في توطيد العلاقات والتعاون والشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الإقليمية والدولية في مجال الشباب.

وناقش الاجتماع مقترح الأمانة العامة بشأن إنشاء مشروع سجل الذهب، والذي يهدف إلى رصد وتوثيق انجازات مواطني دول مجلس التعاون وبخاصة الشباب في جميع ميادين العطاء والابتكار والابداع، كما ناقش المقترحات المقدمة من الدول الأعضاء في مجال العمل الشبابي المشترك في دول المجلس.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء: علاقات متطورة وشراكة استراتيجية تربط مملكة البحرين واليابان

المنامة في 27 مارس/ أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي …

الأونروا : قرار الكونجرس الأمريكي بتجميد التمويل سيكون له أثار سلبية على سكان قطاع غزة

القاهرة في 27 مارس / أكدت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا، …

مملكة البحرين تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة أراض فلسطينية في الضفة الغربية

المنامة في 27 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة لإعلان السلطات الإسرائيلية …

سويفت تخطط لإطلاق منصة عملات رقمية جديدة للبنوك المركزية خلال 12 إلى 24 شهرا

لندن في 26 مارس/  قالت جميعة الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) إنها تخطط لإنشاء …