السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

وزير شؤون الكهرباء والماء يستقبل رئيس جمعية علوم وتقنية المياه

المنامة في 23 مارس / بنا / استقبل سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون الكهرباء والماء، الدكتور عبدالعزيز بن سليمان الطرباق رئيس جمعية علوم وتقنية المياه الأستاذ وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بالضيوف الذين أطلعوه على عدد من أنشطة وبرامج الجمعية المتخصصة بالإضافة إلى تقرير عن  مؤتمر الخليج الرابع عشر للمياه والذي عقدته الجمعية  في الرياض فبراير تحت شعار (المياه في دول مجلس التعاون، نحو كفاءة اقتصادية واستدامة مالية)، حيث يعتبر المؤتمر بمثابة ملتقى للمناقشة العلمية المفتوحة، وتبادل الآراء والخبرات بين المتخصصين وصناع القرار حول الاستراتيجيات المتكاملة والاعتبارات التشريعية والاقتصادية والبيئية.

وأشاد الوزير بدور الجمعية البارز، الذي يتمثل في تشجيع الاهتمام بعلوم المياه والبحوث العلمية والدراسات وبرامج التدريب وتطوير القدرات المحلية، والمساهمة في برامج التوعية العامة التي تحقق الاستخدام الأمثل للمياه.

من جانبه، تقدم رئيس وأعضاء جمعية علوم وتقنية المياه بخالص شكرهم وتقديرهم للوزير والمسؤولين بهيئة الكهرباء والماء على دعمهم لأنشطة وبرامج الجمعية واستعدادهم لتقديم كل العون الممكن لتنظيم فعالياتها المختلفة في مملكة البحرين أو دول مجلس التعاون الأخرى، مؤكدين تعاونهم الدائم مع الهيئة في الأمور ذات الاهتمام المشترك وأهمها الحفاظ على الموارد المائية وحسن استخدام المياه.

حضر اللقاء نائب رئيس جمعية علوم وتقنية المياه الأستاذ الدكتور وليد خليل زباري والمهندس محمد علي سوار الأمين المالي والمهندس علي رضا حسين المدير التنفيذي للجمعية، وعدد من مسؤولي الوزارة.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …