الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة

وفد رجال الأعمال البحرينية يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع هيئة الاستثمار المصرية

 

القاهرة في 24 نوفمبر/ بنا / اجتمع وفد جمعية رجال الأعمال البحرينية في القاهرة مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر المستشار محمد عبدالوهاب، حيث جرى بحث آليات تعزيز التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية وسبل زيادة الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

كما تناول اللقاء تبادل الرؤى حول الفرص الاستثمارية الواعدة في كلا الجانبين، وتم الاتفاق على أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة بين قطاع الأعمال من أجل تحديد القطاعات التجارية التي تحظى بالأولوية في خارطة الفرص الاستثمارية في البلدين.

وأكد السيد أحمد عبدالله بن هندي رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة في إطار السياسة الحكيمة التي ينتهجها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة معربًا عن إعجابه بما تشهده مصر في الفترة الأخيرة من نهضة تنموية وعمرانية .

وأضاف بن هندي أن بيئة الأعمال في مصر تدفع نحو المزيد من الاستثمارات المشتركة حيث أن التشريعات والقوانين الاستثمارية المصرية الحديثة تتضمن حماية واسعة للمستثمرين وأن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تقدم تسهيلات وخدمات متميزة بشكل مباشر لأي مستثمر أجنبي يرغب في إقامة مشروع تجاري في مصر.

وأردف بن هندي أن الهيئة العامة للاستثمار عرضت الكثير من المشاريع التي يمكن للمؤسسات والشركات التجارية البحرينية الاستثمار بها، والحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمصانع والاستثمارات الأجنبية.

كما دعا  قطاع الأعمال والمستثمرين في مصر للاستفادة من التسهيلات والحوافز التي تقدمها حكومة مملكة البحرين للمستثمرين ، واستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في العديد من القطاعات التجارية في مملكة البحرين.

من جانبه أشار المستشار محمد عبد الوهاب إن بلاده تسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات البحرينية إلى مصر من خلال تكثيف التواصل مع قطاع الأعمال في المملكة، مستعرضًا حوافز وضمانات الاستثمار في مصر.

يذكر بأن وفد جمعية رجال الأعمال البحرينية الذي يزور مصر حاليا يضم 22 من رؤساء ومدراء كبرى المؤسسات والشركات التجارية البحرينية العاملة في مختلف القطاعات التجارية والمهتمة بالاستثمار في مصر.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين  البحرين ومصر 432 مليون دولار أمريكي في العام الماضي مقارنة بحوالي 471 مليون دولار أمريكي في سنة 2019م.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …