الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

وقوف البحرين مع باكستان نابع من حرص ودعم جلالة الملك المعظم للعمل الإنساني

إسلام آباد في 17 سبتمبر/ بنا / أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب برعاية ودعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية ومبادراته الإنسانية المستمرة في مساعدة الأشقاء والأصدقاء وإغاثة المنكوبين ومد يد العون للمحتاجين في مختلف بقاع العالم، الأمر الذي يأتي ضمن مساعي مملكة البحرين لترسيخ قيم التضامن الدولي، وانطلاقاً من الروابط الأخوية والإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم.

 

و أعرب سموه عن عميق شكره وامتنانه بإشادة وتقدير جلالة الملك المعظم بجهود فريق البحرين الإغاثي وما يقوم به من عمل متميز في  إيصال المساعدات الإغاثية للشعوب والدول الشقيقة والصديقة، مشيداً سموه بالدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسة من قبل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مؤكداً سموه تشرف المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بتنفيذ توجيهات جلالة الملك المعظم.

 

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وقوف مملكة البحرين إلى جانب الشعب الباكستاني في أزمته الإنسانية، سائلاً المولى القدير أن يعم السلام والازدهار في باكستان، التي تربطها مع مملكة البحرين علاقات تاريخية متميزة متمنياً لها ولشعبها الأمن والاستقرار.

 

جاء ذلك بمناسبة زيارة وفد من المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية برئاسة الدكتور مصطفى السيد الأمين العام وبعضوية الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة وعدد من ضباط الحرس الوطني بزيارة إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة إلى جمهورية باكستان الإسلامية، للتخفيف من محنتها جراء الأمطار والفيضانات الغزيرة التي خلفت دماراً كبيرا في البنية التحتية، على أن تتولى المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مهمة الإشراف على هذه المساعدات الإنسانية.

 

و خلال الزيارة قام وفد المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بالالتقاء مع المسؤولين في باكستان والاطلاع على حجم الدمار الذي خلفته الفيضانات والتي تبين الكارثة الإنسانية الأليمة التي تمر بها جمهورية باكستان الشقيقة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات المستمرة وارتفاع عدد الضحايا والجرحى والمشردين، حيث نقل لهم دعم وتعازي مملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً، مؤكداً عمق العلاقات الطيبة التي تربط البلدين الشقيقين كما تم خلال الزيارة التوقيع على الاتفاقية مع رئيس اللجنة الوطنية العليا للإغاثة الفريق الركن أختر نواز.

 

كما اطلع الدكتور مصطفى السيد على حجم الدمار والأوضاع الإنسانية التي يعيشها الأهالي جراء الفيضانات والأضرار الكبيرة التي تعرضت لها مناطق واسعة في باكستان.

 

من جهته، أشاد الفريق ركن أختر نواز  بعمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية مشيدين بالدور الإنساني الذي يقوم به جلالة الملك المعظم في إغاثة المنكوبين في مختلف دول العالم مثمنين الدور الريادي للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بفضل دعم جلالة ملك المعظم وحكومته الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للعمل الإنساني الكبير الذي تقوم به المؤسسة.

 

من جانبه أشاد وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع بالتوجيهات السامية لدعم المنكوبين وما يقوم به جلالته من أعمال إنسانية في مختلف الظروف، مثمناً الدعم الحكومي بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وما تقوم به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من جهود رائدة في تنفيذ التوجيهات الملكية السامية.

 

وبين الدكتور وليد المانع بأنه تم خلال الزيارة الالتقاء بالمسؤولين والوقوف على الأوضاع والاحتياجات الصحية في باكستان جراء الفيضانات.

 

من جانبه قال سفير مملكة البحرين لدى جمهورية باكستان الإسلامية محمد إبراهيم محمد أن جلالة الملك المعظم سباق دائماً إلى مساعدة المحتاجين والمنكوبين والمتضررين والمساهمة في عمل الخير ودعم الأشقاء والأصدقاء في العالم أجمع ، وهو أمر غير مستغرب من جلالته، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يبارك في جلالته ويجعل عمله هذا في ميزان حسناته.

 

وتقدم السفير البحريني بخالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على مواقف سموه الإنسانية ودعم سموه للأشقاء والأصدقاء في مختلف الظروف. مشيدا بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للعمل الانساني الكبير الذي تقوم به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وما حققته من إنجازات عالمية متميزة.

 

شاهد أيضاً

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …