الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة

وكيل الثروة الحيوانية يلتقي سفير دولة إسرائيل

المنامة في 17 سبتمبر/ بنا / أكد الدكتور خالد أحمد حسن  وكيل الثروة الحيوانية القائم بأعمال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة شؤون البلديات والزراعة، أهمية اتباع أفضل الممارسات لرفد قطاعات الزراعة والثروة السمكية والحيوانية في مملكة البحرين، بما يدعم توجهات مملكة البحرين نحو النهوض بالأمن الغذائي.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه في مكتبه بالبديع، مع سعادة السيد آيتان نائي سفير دولة اسرائيل في مملكة البحرين، وبحضور مسئولي شؤون الثروة الحيوانية وشؤون الزراعة والثروة البحرية.

 

وفي بداية الاجتماع، رحب الوكيل بسعادة السفير، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون بين البلدين في الملفات التي تعمل عليها الوزارة وخصوصاً ما يتعلق بملف الأمن الغذائي.

 

وتم خلال الاجتماع استعراض المبادرات والبرامج التي تعمل عليها شؤون الثروة الحيوانية وشؤون الزراعة والثروة البحرية ضمن الاستراتيجية الرامية لرفع نسبة الاكتفاء الذاتي، إذ تم عرض الجهود المبذولة لتطوير قطاع الاستزراع السمكي بما يسهم في رفع كميات الأسماك في السوق المحلية، وفي ملف الزراعة تم عرض الخطوات المتخذة للاستفادة من التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي والعمل على إدخال منتجات زراعية جديدة تكون ذات قيمة مضافة، وفي قطاع الثروة الحيوانية تم التباحث بخصوص البرامج الرامية لتحقيق وفرة في مخزون اللحوم الحمراء.

 

من جهته، نقل سفير دولة اسرائيل حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مملكة البحرين، مشيراً إلى أن دولة اسرائيل تتطلع لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين لتحقيق الأهداف المشتركة.

 

شاهد أيضاً

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …