الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يدشن الاحتفال بمرور نصف قرن على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية

المنامة في 16 فبراير/ بنا / أكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، أن العلاقات بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية تشهد خلال السنوات الأخيرة تطورًا كبيرًا على كافة الأصعدة، معربًا عن اعتزازه بالشراكة الوثيقة القائمة بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، بمناسبة تدشين برنامج الاحتفال بمرور الذكرى الخمسين على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والذي استضافه مقر إقامة سعادة السيد جيروم كوشار، سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين.

وأشار الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة إلى نمو التبادل التجاري بين البلدين في ظل الجهود المبذولة، لاستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة، بما يصب في صالح الشعبين الصديقين، منوهًا بالدور الإيجابي الذي يضطلع به البلدان في حفظ الأمن الإقليمي والعالمي.

من جانبه، أكد سعادة السيد جيروم كوشارد الأهمية الاستراتيجية التي تمثلها مملكة البحرين في المنطقة ودورها الرائد في تحقيق السلام والتعايش، قائلاً: “إن فرنسا مستعدة بالفعل للعمل إلى جانب البحرين لتأسيس 50 عامًا جديدة ورائعة من التعاون المشترك”.

وخلال الاحتفال، قام وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، بتكريم العديد من الشخصيات التي ساهمت في تعزيز العلاقات الثنائية.

كما قام سعادة السيد جيروم كورشارد بتسليم “ميدالية الشرف” للدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، تقديرًا لإسهامات سعادته المتميزة في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …