الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يترأس اجتماع المشاورات السياسية بين مملكة البحرين وجمهورية سريلانكا

المنامة في 21 أكتوبر/ بنا / عقدت الجولة الأولى من المشاورات السياسية بين مملكة البحرين، وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، اليوم، عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، برئاسة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة الأدميرال البروفيسور جايانث كولمباج، وكيل وزارة الخارجية السريلانكية.

وخلال الاجتماع، أشاد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، بالتقدم النوعي الذي تشهده العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، بما يصب في صالح البلدين والشعبين الصديقين، منوهًا باللقاء الأخير الذي جمع سعادة وزير الخارجية، مع نظيره السريلانكي على هامش انعقاد أعمال الدورة (76) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية على أهمية المشاورات الثنائية المنتظمة وتفعيل الاتفاقات الموقعة للاستفادة من الفرص الواعدة والمتاحة للبلدين الصديقين، إلى جانب التنسيق المشترك على صعيد العلاقات المتعددة الأطراف والمنظمات الإقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب وكيل وزارة خارجية جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، عن تطلع بلاده لتطوير علاقات الصداقة والتعاون مع مملكة البحرين في مختلف المجالات، مشيدًا بالرعاية المتميزة والراقية التي تحظى بها الجالية السريلانكية في المملكة.

كما جرى خلال الاجتماع، بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وحضر الاجتماع، السيد عبدالرحمن محمد القعود، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية المقيم في نيودلهي، والسفير فاطمة عبدالله الظاعن، رئيس قطاع الشؤون الأفروآسيوية بوزارة الخارجية، والسيدة براديبا سارام سفيرة جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى مملكة البحرين، وعدد من المسؤولين بوزارة خارجية سريلانكا.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …