الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

وكيل وزارة الصحة يشارك في اجتماع وكلاء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي

المنامة في 13 ابريل / بنا / شارك الدكتور وليد بن خليفة المانع وكيل وزارة الصحة في الاجتماع السادس عشر لوكلاء الصحة بدول مجلس التعاون، يوم أمس الاثنين، بحضور وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك لمناقشة مستجدات مرض فيروس الكورونا.

واستعرض الاجتماع كافة المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا (كوفيد – 19)، والإجراءات التي اتخذتها كل دولة والمقترحات المطروحة للمرحلة القادمة، كما تم بحث المستجدات المتعلقة بلقاح فيروس كورونا (كوفيد -19) واستعراض تجارب كل دولة من دول المجلس وآليات توزيع اللقاح، وأهمية تبادل المعلومات في هذا المجال.

كما تم مناقشة الدليل الخليجي للقاحات كوفيد 19، ومراجعة مقترحات وطلبات الدول فيما يتعلق بمستجدات الجواز الصحي بين دول المجلس وامتيازاته.

وثمن وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الجهود الكبيرة التي يقوم بها العاملون الصحيون بدول المجلس لعلاج المصابين بالمرض، ومساهماتهم الملموسة في الحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد19، وبتعاون المواطنين والجهات الرسمية والأهلية في هذه الظروف الاستثنائية.

وحث الوكلاء المواطنين والمقيمين بدول المجلس على الالتزام التام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات وتجنب التجمعات والمحافظة على التباعد الجسدي وخصوصا في الشهر الفضيل، كما أكدوا أهمية الابتعاد عن السلوكيات الخليجية خلال الشهر الفضيل، والتي لها أثر على زيادة معدل انتشار العدوى والالتزام بعدد من التدابير الاحترازية المتمثلة في اختصار تجمعات الإفطار على التجمعات العائلية الصغيرة، وعدم إقامة تجمعات، واستبدال الأنماط والعادات التواصلية  بـالمنصات والتطبيقات الإلكترونية.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء: علاقات متطورة وشراكة استراتيجية تربط مملكة البحرين واليابان

المنامة في 27 مارس/ أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي …

الأونروا : قرار الكونجرس الأمريكي بتجميد التمويل سيكون له أثار سلبية على سكان قطاع غزة

القاهرة في 27 مارس / أكدت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا، …

مملكة البحرين تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة أراض فلسطينية في الضفة الغربية

المنامة في 27 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة لإعلان السلطات الإسرائيلية …

سويفت تخطط لإطلاق منصة عملات رقمية جديدة للبنوك المركزية خلال 12 إلى 24 شهرا

لندن في 26 مارس/  قالت جميعة الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) إنها تخطط لإنشاء …