الرئيسية أخبار معالي وزير النفط يجتمع مع نائب رئيس مؤتمر الشرق الأوسط السنوي التاسع...

معالي وزير النفط يجتمع مع نائب رئيس مؤتمر الشرق الأوسط السنوي التاسع والعشرون للنفط والغاز (MPGC 2022)

معالي وزير النفط يجتمع مع نائب رئيس مؤتمر الشرق الأوسط السنوي التاسع والعشرون للنفط والغاز (MPGC 2022)

 

اجتمع معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد مع الدكتور فريدون الفشاركي رئيس شركة حقائق الطاقة العالمية ونائب رئيس المؤتمر بحضور سعادة السيد فيحان محمد الفيحاني القائم بأعمال وكيل وزارة النفط وذلك لمناقشة البرامج والأنشطة المتعلقة بفعاليات مؤتمر الشرق الأوسط السنوي التاسع والعشرون للنفط والغاز (MPGC 2022) والمزمع عقده تحت رعاية معاليه خلال الفترة 24 – 25 يناير 2022 وبتنظيم من شركة كونفرينس كونيكشن بالتعاون مع وزارة النفط وشركة نفط البحرين (بابكو).

وبهذه المناسبة، أعرب معالي وزير النفط عن خالص سعادته وترحيبه بإقامة فعاليات هذا المؤتمر الهام، والذي سينعقد حضوريا في نسخته التاسعة والعشرون، بما يشكل فرصة لتسليط الضوء على واقع ومستقبل صناعة النفط والغاز في المنطقة والعالم، والآليات الكفيلة بتحقيق توازن أسواق الطاقة في ظل التحديات الناجمة عن جائحة كورونا.

مؤكدا معاليه ان مملكة البحرين حريصة على تنظيم واستضافة هذه النوعية من الفعاليات والمؤتمرات المتخصصة، لما لها من أثر في تعزيز مكانة المملكة، والاستفادة منها في دعم الحركة الاقتصادية وجذب مزيد من الاستثمارات. متمنيا للمؤتمر النجاح في تحقيق أهدافه بما يعزز من الجهود الدولية والمحلية في تطوير صناعة الطاقة.

وأشار معالي الوزير إلى ان أسواق النفط العالمية تشهد تحديات وضغوطات عالمية تصب نحو التحول الى الطاقة النظيفة واستقطاب العديد من المشاريع النفطية الصديقة للبيئة التي تمثل مصدرا مسئولا بيئيا للطاقة وذلك بهدف خفض الانبعاثات الكربونية ومكافحة التلوث البيئي، منوها ان دول مجلس التعاون قد تبنت عدد من المبادرات البيئية التي تسهم بشكل قوي في تحقيق الأهداف العالمية المتعلقة بتوفير طبيعة متوازنة مستدامة للجميع.

وخلال الاجتماع استمع معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط لشرح مُفَصَّل حول الترتيبات الخاصة بالنسخة ال 29 من سلسلة فعاليات المؤتمر السنوي للنفط والغاز الذي سيجمع المؤتمر نخبة من الرؤساء التنفيذيين ورؤساء شركات النفط والغاز العالمية وكبار المسؤولين الحكوميين وصناع السياسات وتجار النفط العالميين وخبراء الطاقة والمحللين والمنظمات الرائدة في قطاع الطاقة الذين سيناقشون مواضيع مهمة متخصصة منها أسواق الطاقة، تجارة الشرق الأوسط وتحول الأسعار، افاق تداول الغاز الطبيعي المسال، الوقود المستقبلي وانتقال الطاقة، والتكرير المتغير نحو عصر ذهبي آخر والعديد من المواضيع ذات الأهمية في القطاع النفطي.

وفي ختام اللقاء قدم الدكتور فريدون الفشاركي شكره الجزيل وامتنانه لمعالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط على دعمه المستمر وتوجيهاته القيمة التي ساهمت بلا شك في النجاح المميز للمؤتمر في نسخته السابقة في العام الماضي. كما تقدم بالشكر إلى وزارة النفط وشركة نفط البحرين (بابكو) على الدعم والمساندة التي لقيها المؤتمر الذي سيساهم بلا شك في تحقيق النجاح لهذا الحدث العالمي بالإضافة إلى دعم عدد من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال مثل شركة أرامكو السعودية وشركة شل وشركة سامسونج انيرجي وشركة كبلر وغيرها من الشركات العالمية.