الرئيسية ثقافة معالي رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار تجتمع بسعادة وكيل وزارة المالية والاقتصاد...

معالي رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار تجتمع بسعادة وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني للشؤون المالية

معالي رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار تجتمع بسعادة وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني للشؤون المالية

 

استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار صباح اليوم الأربعاء الموافق 10 نوفمبر 2021م بمقر الهيئة وفداً من وزارة المالية والاقتصاد الوطني برئاسة سعادة وكيل الشؤون المالية السيد يوسف عبد الله حمود حيث تم التباحث حول مشاريع البنية التحتية للسياحة الثقافية المستدامة في مملكة البحرين.

استعرض اللقاء مشاريع البنية التحتية للسياحة الثقافية المستدامة وعددها 14 مشروعاً موزعة في مناطق تاريخية مختلفة بمملكة البحرين والتي يعمل الطرفان على تنفيذها خلال الأعوام 2022-2031م.

خلال الاجتماع، شكرت معاليها التعاون المشترك مع وزارة المالية والاقتصاد الوطني لما يؤول لخير المملكة وأهلها، كما أكدت على أهمية مشاريع البنية التحتية الثقافية السياحية وآثارها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المجتمع المحلي إلى جانب تعزيز مكانة مملكة البحرين كواجهة حضارية ثقافية على المستوى العالمي، مشيرةً إلى ما توفره هذه المشاريع من تجارب فنية وثقافية تسلط الضوء على حقب تاريخية مختلفة من الحضارات التي تعاقبت على أرض مملكة البحرين.  

من جهته، أكّد سعادة الوكيل يوسف عبد الله حمود على أهمية الشراكة فيما بين الجهتين وخاصة في تطوير البنية التحتية الثقافية التي تعمل الثقافة على دراسة تعزيزها، ما ينعكس على المردود الاقتصادي للمملكة.