الرئيسية أخبار طيران الخليج وطيران الإمارات توقعان اتفاقية لتطوير شراكة بالرمز

طيران الخليج وطيران الإمارات توقعان اتفاقية لتطوير شراكة بالرمز

طيران الخليج وطيران الإمارات توقعان اتفاقية لتطوير شراكة بالرمز

دبي في 14 نوفمبر/ بنا / وقعت طيران الخليج وطيران الإمارات مذكرة تفاهما لتطوير تعاون تجاري أعمق بين الناقلتين. وسوف ترسي مذكرة التفاهم الإطار بين الشركتين لتأسيس تعاون محتمل للمشاركة بالرمز عبر شبكتي خطوطهما، وتوسيع فوائد برنامجي الولاء على “فالكون فلاير” طيران الخليج و”سكاي واردز طيران الإمارات”، وهناك مناقشات أيضاً لبدء تعاون في مجال الشحن.

وسوف تدشن مذكرة التفاهم، التي جرى توقيعها في اليوم الأول من معرض دبي للطيران، بداية توثيق العلاقات بين الشركتين. ووقع المذكرة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد العلوي والسير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، بحضور عدد من المسؤولين في الناقلتين.

وتتيح الاتفاقية للعملاء المسافرين على رحلات طيران الإمارات وطيران الخليج حجز تذكرة سفر واحدة بأسعار تنافسية وإجراءات سفر واحدة إلى وجهاتهم النهائية. وسوف تضع طيران الإمارات في البداية رمزها EK على الرحلات التي تشغّلها طيران الخليج بين البحرين ودبي، كما ستضيف طيران الخليج رمزها GF على خطوط لطيران الإمارات.

وقال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد العلوي قائلاً: “هذه شراكة رائعة بين واحدة من أوائل شركات الطيران في منطقة الخليج وواحدة من أكبر الناقلات الجوية في العالم. نحن فخورون بإبرام هذه الاتفاقية مع طيران الإمارات لتوسيع نطاق وصولنا وفي نفس الوقت توسيع خدمات البوتيك لركاب طيران الإمارات عند السفر على شبكتنا. وتشغل الناقلتان عدة رحلات بين البحرين ودبي، ويمكننا بموجب هذه الاتفاقية تزويد الركاب بمزيد من الخيارات خارج مركزينا. كما سنوفر لأعضاء برنامجي مكافأة الولاء مزيداً من فرص كسب الأميال والنقاط واستبدالها”.

من جانبه، علق السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: “يسعدنا أن نتشارك مع طيران الخليج في تطوير اتفاقية الرمز المشترك هذه، التي ستمنح العملاء خيارات محسّنة بشكل كبير وجداول زمنية مريحة ومرونة للسفر بين دبي والبحرين، وإلى مختلف المدن على شبكة خطوطنا الواسعة للرحلات الطويلة. ونحن على ثقة من أن شراكتنا الجديدة ستحقق فوائد حقيقية لعملائنا وأعمالنا، واتفاقية اليوم هي خطوة إيجابية في تعاوننا، ونحن في طريقنا لتعزيز علاقاتنا في المستقبل”.

وسوف يتمكن العملاء، فور تفعيل المشاركة في الرموز، من حجز رحلاتهم مع كل من الناقلتين على emirates.com و gulfair.com، أو من خلال وكالات السفر عبر الإنترنت وكذلك مع وكلاء السفريات المعتمدين.