الرئيسية أخبار السفيرة الإيطالية لـ (بنا): إيطاليا ضمن الدول العشر الأكبر في حجم التبادل...

السفيرة الإيطالية لـ (بنا): إيطاليا ضمن الدول العشر الأكبر في حجم التبادل التجاري مع البحرين

السفيرة الإيطالية لـ (بنا): إيطاليا ضمن الدول العشر الأكبر في حجم التبادل التجاري مع البحرين

المنامة في 25 نوفمبر/ بنا / أكدت سفيرة الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين باولا أمادي أن العلاقات الثنائية بين البحرين وإيطاليا تشهد نموًا وازدهارًا على كافة ا?صعدة ، لاسيما في القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وقالت في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) إن إيطاليا تقع ضمن الدول العشر الأكبر في حجم التبادل التجاري مع مملكة البحرين، حيث بلغ إجمالي الصادرات الايطالية إلى البحرين نحو 307 مليون دولار في الفترة من يناير إلى أغسطس 2021.

وأشارت إلى أنه بحسب الاحصائيات فإن 40.2% من صادرات إيطاليا للبحرين تتمثل في آلات ومعدات صناعية، فيما تبلغ نسبة صادرات الحديد والفولاذ 9%، وشكلت السيارات والدراجات النارية نسبة  5.2%، والأثاث 5%، والأدوية 4.1%، والمنتجات الكيميائية 3.7%.

وعن الفعاليات الثقافية التي تنظمها السفارة في البحرين، أشارت السفيرة الإيطالية إلى أن التعاون مستمر مع كافة الجهات ذات العلاقة وبخاصة هيئة البحرين للثقافة والآثار، معربةً عن شكرها للدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة في سبيل إنجاح الفعاليات الفنية والثقافية المشتركة.

وأشارت إلى أن هناك الكثير من مجالات الاستثمار المتاحة بين البلدين ومنها قطاع المطاعم والأكلات، لاسيما وأن الثقافة الايطالية بمختلف أنواعها ليست بغريبة على المجتمع البحريني، لافتة إلى أن أول مطعم إيطالي في البحرين افتتح منذ سبعينيات القرن الماضي.

وأعربت عن أملها في أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من الاستثمارات المشتركة بين البلدين بما يتناسب والمستويات المتنامية للتعاون الاقتصادي بينهما، وذلك من خلال اللجان ومجالس الأعمال المشتركة، متوقعة أن يسجل هذا العام مع نهايته نتائج أفضل مع عودة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي عقب جائحة كورونا.

من: رشا الإبراهيم