الرئيسية أعمال البا تعقد اجتماع مجلس الإدارة الفصلي الرابع لعام21021

البا تعقد اجتماع مجلس الإدارة الفصلي الرابع لعام21021

article

البا تعقد اجتماع مجلس الإدارة الفصلي الرابع لعام 2021

المنامة في 01 ديسمبر / بنا / عقدت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، اليوم ، اجتماع مجلس الإدارة الفصلي الرابع لعام 2021 حضورياً، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية التي نصت عليها توجيهات الفريق الوطني الطبي لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة في مطلع الاجتماع عن جزيل الشكر لأعضاء الهيئة الإدارية وجميع الموظفين والعاملين بمناسبة الأداء الاستثنائي للشركة خلال التسعة أشهر المنصرمة من العام 2021 والتي حققت فيه العديد من الأرقام القياسية، كما صرح بأن الشركة تسير بخطى واثقة لإنهاء العام 2021 بتحقيق المزيد من الإنجازات والأداء المتميز.

وأضاف قائلاً: “يسعدنا أن نعلن عن إصدار إشعار محدود بالمتابعة مع مجموعة ميتسوبيشي وسيبكو3 (Mitsubishi & SEPCO III Consortium)، لتكون مسؤولة عن أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء لمجمع الطاقة الرابع بمحطة الطاقة 5، الأمر الخاضع لإتمام اتفاقية تمويل المشروع بنجاح.

ومع مضينا قدمًا لإدماج الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة في جميع جوانب الأعمال والعمليات في البا من أجل تحقيق تطلعات المبادرات الوطنية للاستدامة، فإن مشروع إنشاء مجمع الطاقة الرابع بمحطة الطاقة 5 سوف يساهم في تعزيز خفض الانبعاثات الكربونية من خلال الكفاءة العالية وخفض انبعاثات الغازات الدفيئة .. سيضيف مجمع الطاقة 4 ما مقداره 680.9 ميغاوات للطاقة الإنتاجية لمحطة الطاقة 5، ليصبح إجمالي الطاقة الإنتاجية 2,480 ميغاوات”.

وخلال الاجتماع، وافق المجلس على ما يلي:الخطة التسويقية لعام 2022 والخطة التشغيلية السنوية لعام 2022 واتفاقية شراء مع شركة ساوث 32 (South 32) لتأمين إمدادات الشركة من الألومينا لمدة عشر سنوات في الفترة من 2023 – 2032 والخطة الزمنية المقترحة لاجتماعات مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه لعام 2022.

علاوة على ذلك، صادق المجلس على محضر اجتماع مجلس الإدارة السابق والذي عقد بتاريخ 29 سبتمبر 2021، وراجع التقارير المقدمة من اللجان المنبثقة عن المجلس (اللجنة التنفيذية، لجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة، ولجنة الترشيح والمكافآت وحوكمة الشركات).

وخلال الاجتماع، قام أعضاء الهيئة الإدارية بتقديم نبذة عن أداء الشركة بشكل عام في ظل الظروف التي يمر بها سوق الألمنيوم، واستعراض أبرز نتائج الشركة فيما يتعلق بالمبيعات رغم وجود التحديات على صعيد الخدمات اللوجستية، ومبيعات المنتجات ذات القيمة المضافة، وأداء السلامة والجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة، وأداء المصهر، والأداء المالي حتى تاريخه، وبرنامج الحصالة، وتطورات مشروع معالجة بقايا بطانة خلايا الصهر، إلى جانب تقديم آخر مستجدات مبادرات الشركة الاستراتيجية للخمس سنوات المقبلة.