الإثنين , أغسطس 8 2022

وزيرة الصحة: مؤتمر “طب القلب الرياضي”  دلالة واضحة على ما يحظى به القطاع الصحي بمملكة البحرين من رعاية واهتمام

رفعت سعادة وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح خالص عبارات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على ما أولاه سموه من رعاية ودعم منذ صدور قرار تشكيل اللجنة المعنية بدراسة أسباب الوفيات في المماشي والصالات الرياضية، ووصولاً إلى انعقاد هذا المؤتمر وما صاحبه من حملة توعوية موسعة للتوعية بالأساليب الصحيحة لممارسة الرياضة والحفاظ على صحة القلب تحت شعار “نبض الرياضي”.

 وقالت وزيرة الصحة إن مؤتمر “طب القلب الرياضي” يمثل دلالة واضحة على ما يحظى به القطاع الصحي بمملكة البحرين من رعاية واهتمام من لدُن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، حيث تحتل صحة المواطن الأولوية في برامج الحكومة باعتباره المحرك الرئيسي للمسيرة التنموية الشاملة بالمملكة.

  وأضافت أن الاهتمام الشخصي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بموضوع هذا المؤتمر، يعد امتداداً لذلك النهج، فضلاً عن حرص سموه المستمر على التشجيع على ممارسة الرياضة، وفق أسس صحية وآمنة،  تضمن تحقيق أقصى استفادة ممكنة من ممارسة الرياضة، والحفاظ على صحة الأفراد في الوقت ذاته.

 وأضافت الصالح أنه منذ صدور تكليف سموه بدراسة أسباب الوفيات أثناء ممارسة الرياضة في المماشي والصالات الرياضية، حرصت اللجنة المنظمة للمؤتمر على الاستعانة بالكفاءات البحرينية المتخصصة في مجال طب القلب الرياضي، بهدف الوصول إلى مجموعة من النتائج والتوصيات التي تهدف إلى الحد من وفيات ممارسي الرياضة، والتي كان أحد مخرجاتها هذا المؤتمر الحملة التوعوية المصاحبة له.

وأكدت أن تنظيم هذا الحدث الرياضي الهام على مستوى دول المنطقة يبعث على الفخر، وأن القائمين عليه يسعون إلى قصة نجاح جديدة، تضاف إلى قصص نجاح المملكة في القطاع الصحي، والتي كان آخرها النجاح الباهر الذي حققه الفريق الوطني بقيادة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لجائحة كورونا، والتي أبدت منظمة الصحة العالمية والعديد من دول العالم إعجابها بما اتخذته المملكة من إجراءات لإدارة تلك الجائحة.

شاهد أيضاً

منتخب البحرين لكمال الأجسام يحرز ذهبية وبرونزية وبطاقة احتراف في البطولة العربية

الاسكندرية في 31 يوليو / بنا / اختتم منتخب البحرين الوطني لكمال الأجسام مشاركته في …

وزير الداخلية يجتمع مع مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية والعسكرية

‎‎  29 يونيو 2022  وقت الإنشاء: 12:11 AM  اخر تحديث: 12:20 AM  عدد القراءات: 95 وزير …

زيارات تاريخية ممتدة أثمرت نجاحا في مواجهة التحديات

. البحرين ومصر.. زيارات تاريخية ممتدة أثمرت نجاحا في مواجهة التحديات المنامة في 28 يونيو/ …

ختام مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون