الرئيسية رياضة غدا انطلاق منافسات العاب القوى في بطولة غرب آسيا البارالمبية

غدا انطلاق منافسات العاب القوى في بطولة غرب آسيا البارالمبية

المنامة في 22 فبراير / بنا / تنطلق يوم غد “الأربعاء” مسابقات العاب القوى ضمن دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية – البحرين 2022، والتي ستقام على استاد مدينة خليفة الرياضية وسط ترتيبات وإجراءات منظمة اتخذتها اللجان العاملة لضمان انسيابية المسابقات واخراجها بشكل متميز من كافة النواحي.

وستنطلق أولى منافسات العاب القوى التي من المتوقع أن تشهد مشاركة كبيرة من قبل المنتخبات المشاركة في الدورة عند الساعة التاسعة صباحا بإقامة منافسات القرص على أن تقام تباعا مسابقات الرمي والجري لمسافة 100 متر و400 متر و1500 متر للرجال والسيدات على أن تستمر المنافسات حتى الساعة السادسة مساء.

وهنالك آمال كبيرة وتطلعات لتحقيق مملكة البحرين نتائج مميزة في منافسات ألعاب القوى مثلما حصل الأمر في بطولة آسيا الأخيرة 2021، وهنالك العديد من اللاعبين الذين بإمكانهم تحقيق نتائج إيجابية لمملكتنا في هذه الفعاليات.

وحرصت اللجنة المنظمة  لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية على حشد جميع كوادرها التنظيمية للمشاركة في تنظيم مسابقات العاب القوى بصورة مثالية في ظل ما يتمتع به كوادر البحرين من خبرة ودراية في مجالات تنظيم مثل هذه المسابقات حيث من المؤمل أن تقام ما يقارب 35 مسابقة بمختلف الفئات.

من جهة أخرى، تختتم غد الأربعاء منافسات الريشة الطائرة وذلك بإقامة الأدوار النهائية للعبة والتي يتنافس عليها نخبة من اللاعبين.

واسفرت نتائج اليوم الأول من منافسات الريشة الطائرة: فوز السوري أمير سمور على البحريني حسن علي 2-0، والسوري شيحا فراس على العراقي  علي الاسدي 2-1، فوز اليمني صالح محمد على الاماراتي حميد فواز 2-0، فوز السوري عيسى حسن على الامارتي جمال البدواني 2-0، فوز الكويتي راشد القلاف على اليمني محمد عبدالله 2-0، فوز البحريني الياس الياسي على مواطنته زينب علي 2-0، فوز الاماراتي محمد أحمد على مواطنه إبراهيم الحمادي 2-0، فوز العراقي كرار قلوى على البحرينية فاطمة الشيخ 2-0، فوز العراقي علي الاسدي على البحريني محمد كناري 2-0، فوز الكويتي عبدالله الحداد على الاماراتي حميد فواز 2-1، فوز الكويتي خالد مجيد على البحريني الياس حسن علي 2-0، وفوز العراقي أمير سمور على الكويتي خالد مجيد 2-1.

وضمن منافسات كرة الهدف، أنهى الحكم المباراة بين الأردن واليمن لصالح النشامى لعدم التكافؤ، إذ تغلب الأردنيون بـ 13 هدفًا مقابل 3 أهداف.

وكما في المباراة الثانية أنهى الحكم اللقاء لعدم التكافؤ بين المنتخبين العراقي والسعودي لصالح أبناء الرافدين بـ 11 هدفًا مقابل هدف واحد.

وخاض منتخب البحرين الوطني مباراته الثالثة في البطولة أمام المنتخب الأردني، وانتهت المباراة لصالح الأردن بـ 15 مقابل 5 أهداف.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الأردن بـ 7 أهداف مقابل 3 أهداف.

وحقق المنتخب السعودي فوزًا سهلًا على نظيره اليمني في خامس مباريات اليوم بعشرة أهداف دون مقابل لينهي الحكم اللقاء لعدم التكافؤ.

من جهة أخرى، شهد الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة جانباً من منافسات كرة الطاولة وذلك في إطار حرصه الشديد على متابعة كافة منافسات الدورة والاطمئنان على سير العمل لجميع اللجان والتعرف على كل ما يستلزم لنجاح الدورة وسير العمل فيها بالشكل المطلوب.

وفي منافسات فردي كرة الطاولة تغلّب الكويتي يعقوب القاسم على اليمني محمد أبو سيد بثلاثة أشواط دون مقابل، كما فاز العراقي منتظر السراجي على مواطنه باقر هلال بالنتيجة ذاتها، وبالنتيجة ذاتها فاز الكويتي حسين البناي على البحريني جعفر الرضي.

وفي مباراة أخرى فاز العراقي سعيد العديلي على السعودي غزة الشمري بثلاثة أشواط دون مقابل.

وفاز الكويتي محمد الرشيدي على مواطنه راشد القلاف بثلاثة أشواط دون مقابل، وفاز العراقي حسن المجيدي على الكويتي محمد الرشيدي بثلاثة صفر، كما فاز العراقي حسن المجيدي على السعودي سامر الهبشان بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وفاز العراقي عبدالرحمن شفيق على الإماراتي يوسف الكعبي بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وفاز العراقي علي الأسدي على السعودي فواز أغرم بثلاثة أشواط دون مقابل.

وفي منافسات الفتيات تغلبت السعودية غالية العنزي على مواطنتها مريم المريسل بثلاثة أشواط دون مقابل.

وفازت الكويتية ملاك علي على مواطنتها عهد الرشيدي بثلاثة أشواط مقابل شوط.

واقترب المنتخب الكويتي من حصد الميدالية الذهبية لمسابقة كرة السلة على الكراسي المتحركة، وذلك بعد تحقيقه الفوز الثالث تواليا وهذه المرة على المنتخب العماني وبنتيجة 59/41، رافعا رصيده النقطي إلى 6 نقاط من 3 انتصارات كاملة.

وفي المباراة الثانية لليوم الثالث من منافسات كرة السلة، حقق المنتخب الاماراتي فوزه الثاني، بانتصاره على المنتخب السعودي، لينفرد المنتخب الاماراتي بالمركز الثاني مؤقتا، فيما تلقى المنتخب السعودي خسارته الثانية.