الرئيسية أعمال جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج “للفورمولا

جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج “للفورمولا

المنامة في  16 مارس / بنا / ضمن دوره للترويج لمملكة البحرين واستقطاب الاستثمارات للمساهمة في خلق الوظائف محليا، سيستضيف مجلس التنمية الاقتصادية مجموعة من المستثمرين العالميين لاطلاعهم على ما تحظى به مملكة البحرين من مزايا ومقومات اقتصادية تنافسية وذلك تزامناً مع سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1 للعام 2022، والذي تحتضنه حلبة البحرين الدولية لسباق السيارات.

وسيمثل المستثمرون الزائرون عددا من القطاعات التي تشمل الصناعة، والخدمات اللوجستية، والخدمات المالية، والسياحة، والرعاية الطبية ويأتون من عدد من الأسواق المستهدفة ومنها أسواق الخليج، والولايات المتحدة الأمريكية، والهند، والمملكة المتحدة. وستشمل الجولة زيارة المرافق الاقتصادية بالمملكة والاطلاع على جهود ومبادرات “فريق البحرين”، والرامية إلى تعزيز تنافسية المملكة وزيادة جاذبيتها أمام الاستثمارات المباشرة في سبيل استقطابها إلى المملكة. كما وسيحظى المستثمرون بالاطلاع على المعالم الثقافية والحضارية التي تميز المملكة وحضروا سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1.

وفي تصريح لدلال بوحجي المدير التنفيذي لإدارة استقطاب الاستثمارات بمجلس التنمية الاقتصادية بهذه المناسبة قالت فيه:

“نحرص في مجلس التنمية الاقتصادية على الترويج لما تتميز به مملكة البحرين من العديد من المزايا التنافسية وخطة التعافي الاقتصادي التي ستركز على إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية، مستفيدين من هذا الحدث العالمي الذي يتم فيه تسليط الأضواء على المملكة لاحتضانها سباقات الفورمولا1، وبالتالي فإننا نسعى عبر هذه المبادرة إلى تعريف المستثمرين واطلاعهم عن قرب على ما تنعم به البحرين من بيئة مواتية للأعمال، وما تحظى به من موقع جغرافي استراتيجي يشكل وجهة مثالية للأعمال والتوسع إلى أسواق المنطقة، إلى جانب التشريعات القوية والمتماسكة والحرية الاقتصادية وانخفاض الكلفة التشغيلية”.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس التنمية الاقتصادية نجح في عام 2021 في دعم واستقطاب 86 مشروع من دول متعددة، ومن المتوقع أن تستثمر 839 مليون دولار أمريكي خلال الثلاث السنوات القادمة وستساهم في خلق 4861 فرصة عمل. وجاءت هذه الاستثمارات من شركات قادمة من 22 دولة.