الرئيسية أخبار : منطقة خاصة في مطار البحرين الدولي لاستقبال السياح الوافدين

: منطقة خاصة في مطار البحرين الدولي لاستقبال السياح الوافدين

المنامة في 17 مارس/ بنا / أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إقامة منطقة خاصة بها في مطار البحرين الدولي يستقبل فيها فريق الهيئة السياح الوافدين لمملكة البحرين ويتولى مسؤولية تعريفهم بالمقاصد السياحية والفعاليات والبرامج الترفيهية، وذلك استجابة للزيادة المضطردة في أعداد السياح الوافدين للمملكة.

ويأتي إطلاق هذه المنطقة لأول مرة في مطار البحرين الدولي تزامنا مع قرب افتتاح عدد من الفعاليات التي تقيمها هيئة السياحة مثل “مهرجان البحرين للطعام” ومهرجان “ذهب المنامة”، إضافة إلى قرب انطلاق سباقات الفورمولا 1، والفعاليات التي يقيمها القطاع الخاص مثل حفلات مسرح الدانة، وغيرها، وبما يكمل حملة الترويج الإقليمية والدولية الواسعة التي أطلقتها هيئة السياحة تحت عنوان “مارس في البحرين” .

وقال الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة إن فريقا متخصصا ومدربا من كوادر الهيئة سيكون موجوداً في هذه المنطقة الجديدة في مطار البحرين الدولي، ليتولى مهمة استقبال السياح والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم وتزويدهم بالإرشادات اللازمة، وبما يضمن لهم تجربة سياحية ثرية في ربوع مملكة البحرين.

وأضاف قائدي أن هذه المساحة المخصصة لاستقبال السياح في مطار البحرين ستكون بمثابة البوابة الأولى لدخول السائح إلى البحرين، وستعمل الهيئة على تصميمها بشكل يعكس تنوع وغنى القطاع السياحي في البحرين، وتزويدها بما يلزم من مطبوعات وبروشورات بلغات متعددة وضيافة تجسد ترحاب البحرين بضيوفها الكرام.

وأعرب عن شكر هيئة البحرين للسياحة إزاء التعاون الكبير والتسهيلات التي قدمتها شركة مطار البحرين، مشيراً إلى أن هذا التعاون يقدم نموذجا على التشاركية بين مختلف الجهات الحكومية من أجل تنشيط القطاع السياحي وتنفيذ استراتيجية البحرين السياحة 2022-2026، والتي تعتبر استراتيجية البلد ككل.

من جانبه رحب السيد محمد يوسف البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة في إقامة هذا المنطقة المخصصة لاستقبال السياح في مطار البحرين الدولي، مؤكداً حرص شركة المطار على تقديم كل التسهيلات اللازمة من أجل تحقيق النتائج المنشودة منها.

ولفت البنفلاح إلى أن هذه المنطقة تمثل جزءاً من منظومة عمل المطار ككل، و تعمل بتناغم كامل لضمان تقديم تجربة سفر مميزة للمسافرين بما فيهم السياح، وتعكس مكانة مطار البحرين  الدولي كواجهة حضارية أولى لمملكة يكوِّن من خلالها السائح انطباعه الأول والأجمل عن الزيارة، وذلك من خلال حسن استقباله وتقديم أفضل التسهيلات له خلال إجراءات عبور المطار أو استخدام مرافقه المريحة والحديثة.