الرئيسية Uncategorized وزير الصناعة والتجارة والسياحة يؤكد على أهمية المرحلة القادمة من العمل المشترك...

وزير الصناعة والتجارة والسياحة يؤكد على أهمية المرحلة القادمة من العمل المشترك والنهوض بالاقتصاد الوطني

المنامة في 19 مارس/ بنا / أكد سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة على أهمية المرحلة القادمة من العمل المشترك والنهوض بالاقتصاد الوطني إلى ما بعد مرحلة التعافي الاقتصادي، لافتا بأن البحرين قد خطت خطوات مهمة واستباقية في اطار التعافي الاقتصادي من خلال البرامج التي تم تنفيذها على أكثر من مسار.

وقال الزياني لوكالة انباء البحرين” نحن مقبلون على مرحلة غاية في الأهمية ونحتاج فيها إلى تكاتف كافة الجهود على أكثر من صعيد سواء كان من الأجهزة الحكومية أو التابعة للقطاع الخاص أو الأهلي، ونحن بصدد إعادة هيكلة الاقتصاد وتنظيم أولوياتنا للنهوض بالاقتصاد الوطني”.

وأضاف:” لقد نجحت الحكومة خلال الفترة السابقة في احتواء الأزمة التي تسببت فيها الجائحة ولم تكن حكرا على البحرين بل طالت دول العالم كله، وفي الوقت الذي لاتزال الكثير من الدول تعاني من وطأة الجائحة،  تمكنت البحرين من خلال التنفيذ الاستباقي لخطط التعافي من تجاوز الأزمة”.

وبمناسبة انتخابات مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة البحرين في دورته الثلاثين أعرب وزير الصناعة والتجارة والسياحة تطلعاته لأطر التعاون المرتقبة مع مجلس الإدارة الجديد،  وقال:” تنظر الحكومة الموقرة لغرفة تجارة وصناعة البحرين ودورها الفعال في تطوير الاقتصاد، نحن الآن في مرحلة التعافي الاقتصادي بعد جائحة كورونا ونحتاج تعاون جميع الأجهزة وتكاتفها للمساهمة في إعادة هيكلة الاقتصاد والنهوض به و بدأنا في معالجة الأمور بصورة استباقية،  ولدينا متسع من الوقت لتحقيق أهدافنا.

وأشار الى ان الحكومة نجحت في الحفاظ على المكاسب الاقتصادية ومن ضمنها حماية  الوظائف،  متطلعا من المجلس القادم التعاون المشترك مع الوزارة وكافة أجهزة الدولة.

الجدير بالذكر ان انتخابات مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة البحرين قد فتحت ابوابها صباح اليوم على أن  يغلق باب الاقتراع في الساعة العاشرة من مساء اليوم وسيتم فرز وإعلان النتائج بعد ذلك.