الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

بحث تشغيل مسرعة للتكنولوجيا بمركز”ريادات

المنامة في 7 يونيو / بنا / استقبلت الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة، اليوم ، بمقر المجلس سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عضو المجلس الأعلى للمرأة رئيسة لجنة “المرأة في التكنولوجيا المالية ” والأستاذة دلال الغيص الرئيسة التنفيذية لبنك البحرين للتنمية.

واستمعت الأنصاري خلال الاجتماع لشرح من سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة حول عمل لجنة “المرأة في التكنولوجيا المالية” خلال الفترة الماضية، وما قامت به من جهود على صعيد إيجاد البيئة المواتية لتهيئة وإعداد وانخراط المرأة البحرينية في مجالات التقنية الحديثة وعلومها المختلفة، وذلك في ظل ما يقوم به المجلس الأعلى للمرأة من جهود من أجل متابعة تقدم المرأة البحرينية في مختلف المجالات. كما استعرضت سمو الشيخة حصة أولويات عمل اللجنة خلال الفترة القادمة.

ونوهت الأنصاري خلال الاجتماع بمخرجات عمل اللجنة وقدرتها على تخريج مشروعات قادرة على التعامل مع متطلبات الاقتصاد الرقمي، وبما يتسق مع الجهود الوطنية المواكبة للتوجهات المستجدة في مجال الرقمنة والعلوم الحديثة، والتي أكدت عليها الرؤية الاقتصادية 2030 بزيادة الإنتاجية والابتكار وإيجاد فرص عمل جديدة واعدة، مؤكدة في الوقت ذاته أهمية الجهود التي يبذلها بنك البحرين للتنمية من أجل دعم أفكار ومشروعات الشباب البحريني من الجنسين.

وبحث الاجتماع بشكل خاص بدء تشغيل مسرعة للتكنولوجيا في مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية “ريادات”، والدور المنشود لهذه المسرعة في استقطاب مشاريع التقنية المالية التي تطلقها وتديرها نساء بحرينيات، وتقديم كل الدعم اللازم لهن من احتضان وخبرة وإرشاد.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء: علاقات متطورة وشراكة استراتيجية تربط مملكة البحرين واليابان

المنامة في 27 مارس/ أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي …

الأونروا : قرار الكونجرس الأمريكي بتجميد التمويل سيكون له أثار سلبية على سكان قطاع غزة

القاهرة في 27 مارس / أكدت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا، …

مملكة البحرين تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة أراض فلسطينية في الضفة الغربية

المنامة في 27 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة لإعلان السلطات الإسرائيلية …

سويفت تخطط لإطلاق منصة عملات رقمية جديدة للبنوك المركزية خلال 12 إلى 24 شهرا

لندن في 26 مارس/  قالت جميعة الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) إنها تخطط لإنشاء …