الرئيسية أخبار محاضرة تلقي الضوء على تطوّر قصر الحصن في أبوظبي 

محاضرة تلقي الضوء على تطوّر قصر الحصن في أبوظبي 

تقام في مركز زوار مسار اللؤلؤ في المحرقً غداً الإثنين

 محاضرة تلقي الضوء على تطوّر قصر الحصن في أبوظبي 

 

تنظم هيئة البحرين للثقافة والآثار يوم غد الإثنين الموافق 25 أكتوبر 2021م محاضرة “تطوّر قصر الحصن أبوظبي”، وذلك في تمام الساعة 6:00 مساءً في مركز زوّار موقع مسار اللؤلؤ في المحرّق. وتقدّم المحاضرة المهندسة المعمارية أرثي بالاسوبرامانيان من “ CEBRA Architecture“. 

ويمكن للجمهور حضور هذه الفعالية، مع أخذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) بعين الاعتبار، حيث يسمح بحضور المتطعمين أو المتعافين الحاصلين على الدرع الأخضر. كما تدعو الهيئة إلى الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي ولبس الكمام خلال المحاضرة.  

وستغطي المحاضرة عدة جوانب من تطوير فكرة ورؤية المخطط الرئيسي لقصر الحصن، مع التركيز على القرارات الخاصة بالتصميم والتي جمعت ما بين الملامح التاريخية والحديثة للمباني. كما ستتطرق المهندسة بالاسوبرامانيان إلى المبادئ والمنهجيات التي تم اعتمادها خلال عملية تجديد المجمع الثقافي والذي يعد رمزاً للتراث الحديث في مدينة أبوظبي.  

من الجدير ذكره أن المهندسة أرثي بالاسوبرامانيان تمتلك خبرة تفوق 15 عاماً في مجال التصميم المعماري وعملت في عدد من المكاتب الهندسية الرفيعة في المملكة المتحدة وقادت مشاريع حازت على جوائز. انضمت إلى شركة CEBRA الدنماركية في فرع أبوظبي عام 2019م وهو المكتب الذي يشتهر بأسلوبه الذي يجمع ما بين تراث الإمارات العربية المتحدة والهندسة المعمارية المعاصرة. ومن بين المشاريع التي اشتغل عليها المكتب حديقة أشجار القرم في الجبيل، نادي وفندق القوات المسلحة ومركز الرياضة الخضراء وغيرها.