الرئيسية أعمال وايست هارمونيكس” التابعة لـ”آركابيتا” تستحوذ على “كونتليجنت”

وايست هارمونيكس” التابعة لـ”آركابيتا” تستحوذ على “كونتليجنت”

وايست هارمونيكس” التابعة لـ”آركابيتا” تستحوذ على “كونتليجنت”

 

10 أغسطس 2021 – أعلنت اليوم الشركة العالمية للاستثمارات البديلة آركابيتا غروب هولدنغز (“آركابيتا”) أن شركة “وايست هارمونيكس”، التابعة لمحفظتها الاستثمارية ، استحوذت على شركة “كونتليجنت” الرائدة في إنتاج حلول مراقبة وتحليل أداء حاويات النفايات الذكية.

 

وتتيح هذه الصفقة لشركة “وايست هارمونيكس” المتخصصة في خدمات النفايات المدارة، ومقرها الولايات المتحدة، القدرة على تطوير المزيد من حلول تجميع وإدارة النفايات من خلال الجمع بين تقنيات ” التوافقيات الغربية ومنصة كونتليجنت التحليلية، والتوسع في النطاق الجغرافي بتقديم خدمات متكاملة لقاعدة عملاء أكبر في جميع دول أمريكا الشمالية عبر شبكة تعاقدات خارجية تضم أكثر من 5000 متعهد.

 

الجدير بالذكر أن استحواذ  “وايست هارمونيكس”  على “كونتليجنت” يمثل تطوراً جوهرياً في استراتيجية التوسعة الطموحة التي تعمل الشركة على تنفيذها منذ استحواذ آركابيتا عليها في يناير 2020 والذي من شأنة أن يساهم في  تنمية عمليات الشركة الأساسية وتوسعتها من خلال إبرام صفقات استثمار إضافية، بعد أن استحوذت “وايست هارمونيكس” على شركة “تاليسمارك” في نوفمبر 2020، لتصبح بذلك إحدى أكبر شركات تقديم خدمات النفايات المدارة في الولايات المتحدة.

 

وتعليقاً على ذلك، قال مارتن تان، الرئيس التنفيذي للاستثمار بمجموعة آركابيتا “إن آركابيتا ترى فرصاً كبيرة في قطاع خدمات إدارة النفايات وإعادة تدويرها في الولايات المتحدة، وسوف تتيح إضافة “كونتليجنت” إلى “وايست هارمونيكس ” تقديم المزيد من الخدمات وتعزيز مركز “وايست هارمونيكس” كشركة رائدة في استخدام التقنيات المبتكرة في هذا القطاع”.

 

ومن جانبه، قال مايكل هيس، الرئيس التنفيذي لشركة وايست هارمونيكس “إننا سعداء بالترحيب بشركة “كونتليجنت “إلى فريق “وايست هارمونيكس” في إطار سعينا الدائم إلى تطوير شركتنا وخدماتنا بما يحقق أقصى المنفعة لعملائنا ومتعهدينا والقطاع ككل، وسوف تساعدنا صفقة الاستحواذ على “كونتليجنت”  في تنمية أعمالنا وتطوير التقنيات التي نقدمها وتوسعة تواجدنا عالمياً، حيث تتكامل قدرات الشركتين لتهيئة حلول إدارة نفايات شاملة لعملائنا تسهم في دعم تحوّل العمليات باستخدام البيانات”.

 

هذا وتمثل صفقة الاستحواذ هذه إنجازاً هاماً يعكس الرؤية الاستراتيجية  لاستثمارات آركابيتا الناجحة في قطاع أسهم الشركات الخاصة في الولايات المتحدة، حيث تصنّف آركابيتا كشركة خبيرة في قطاع خدمات الشركات في الولايات المتحدة. وقد استكملت آركابيتا على مدى السنوات الأربع الماضية سبع صفقات استحواذ في هذا القطاع، ونجحت في التخارج من شركة حلول السمات التجارية “ستراتوس” في يوليو 2021.