لدكتورة سناء الخواجة تؤكد على دور التباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات في تقليل الحالات القائمة لفيروس (كوفيد-19)

المنامة في 23 أغسطس / بنا / أكدت استشارية العناية القصوى والحالات الحرجة بمجمع السلمانية الطبي الدكتورة سناء الخواجة على دور التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات في تقليل أعداد الحالات القائمة بفيروس كورونا (كوفيد-١٩)، مشيرةً إلى أهمية الالتزام في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع خلال موسم عاشوراء وإحياء هذه المناسبة بشكل صحي وآمن.

وشددت الدكتورة سناء الخواجة على أهمية اتباع كافة التعليمات والإرشادات الصادرة عن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) والتي ستساهم في الحد من انتشار الفيروس. منوهةً بضرورة مراعاة كبار السن والمصابين بالأمراض الكامنة بشكل خاص والذين يشكل الفيروس خطراً على صحتهم وسلامتهم.

وأشادت بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الكوادر الطبية والصحية في الصفوف الأمامية لمواجهة هذا الفيروس، منوهةً بأن مملكة البحرين حققت نجاحات عديدة على صعيد التصدي لهذه الجائحة مما يستلزم ضرورة تعزيز سبل التعاون والتكاتف المشترك بين جميع أفراد المجتمع لمواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التهاون والتراخي وذلك لحماية أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم من مخاطر هذا الفيروس وتداعياته خاصة وان بعض الحالات القائمة قد لا تظهر عليها أية أعراض.

وأكدت ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية ولبس الكمامات وأقنعة الوجه وغسل اليدين وتعقيم الاسطح وعدم الخروج إلا للضرورة، مع الاتصال بالرقم 444 في حال الشعور بأية أعراض للفيروس.