الرئيسية أخبار “أمانة الأعلى للمرأة” تشارك بندوة معهد السلام الدولي حول “تمكين الشابات

“أمانة الأعلى للمرأة” تشارك بندوة معهد السلام الدولي حول “تمكين الشابات

bahrainnow.net |
bahrainnow.net | "أمانة الأعلى للمرأة" تشارك بندوة معهد السلام الدولي حول "تمكين الشابات"

أمانة الأعلى للمرأة” تشارك بندوة معهد السلام الدولي حول “تمكين الشابات

الرفاع/ المجلس الأعلى للمرأة

شاركت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في ندوة عن بعد نظمها معهد السلام الدولي تحت عنوان “تمكين الشابات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، وذلك في إطار يوم الشباب العالمي لمناقشة الجهود الإقليمية لتمكين الشابات والفتيات، لا سيما في أوقات الأزمات والأوبئة.

وقالت الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة مساعد الأمين العام للمجلس إن المنهجيات التي اعتمدتها مملكة البحرين خلال الجائحة أثبتت فاعليتها في التعامل مع هذه الظروف الاستثنائية بمرونة عالية وكفاءة. وقد أدى ذلك إلى الحد من تأثير الجائحة وانعكاساتها على الشابات والفتيات، حيث استعرضت عدداً من المبادرات والإجراءات التي جرى اتخاذها في مملكة البحرين في هذا السياق.

وفي ختام مشاركتها دعت الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة حضور المنتدى لزيارة موقع جائزة الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة العالمية لتمكين المرأة، والتعرف على مضمونها، خاصة وأن هذه الجائزة تعد بمثابة منصة مهمة لإبراز الخبرات النوعية في العديد من المجالات بما فيها تمكين الشابات حول العالم.

هذا وقد وتحدثت في الندوة كل من سمو الشيخة انتصار سالم العلي الصباح رئيسة مؤسسة “انتصار” في الكويت، ونائب رئيس الشبكة البرلمانية العالمية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والعضو السابق في البرلمان التونسي السيدة ألفة سكري، ومن مؤسسة دياني للوعي المدني والتنمية المستدامة البيئية والعضو الفخري في مجلس القيادات النسائية في لبنان السيدة ديانا فاضل، وأدار الندوة السيد نجيب فريجي مدير المعهد الدولي للسلام.